TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية حليج" تبحث تحديث دراسة تقسيم الشركة

"العربية حليج" تبحث تحديث دراسة تقسيم الشركة
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة العربية لحليج الأقطان، اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارتها وافق على تكليف شركة النيل للاستشارات القانونية لتحديث الدراسة السابق إعدادها لتقسيم الشركة.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، أنها ستكلف مكتب شريف دبوس لدراسة موضوع دمج شركة أموال العربية للأقطان في الشركة العربية لحليج الأقطان ودراسة الأثار السلبية والإيجابية لعملية الدمج.

كما قرر المجلس الموافقة على الإجراءات التي تمت لفسخ العقد الابتدائي لأرض أوتيج بعد تراجع مجموعة المستثمرين عن الشراء.

يُذكر أن الشركة حققت خلال النصف الأول من 2014-2015، صافي خسائر بـ 26.8 مليون جنيه مقابل تحقيق خسائر قدرها 6.7 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

 تُعتبر "العربية حليج" واحدة من أقدم الشركات العاملة في مجال حلج الأقطان في السوق المصري، أنشئت في الأول من يناير 1963، وفي عام 1996 قامت الشركة القابضة للقطن والتجارة الدولية وفي إطار الخصخصة والسياسة العامة للدولة بطرح أسهم الشركة العربية في البورصة العامة .  

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 1.324 مليار جنيه موزع على عدد 264.815 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة 1.12 مليار جنيه.  

ويتمثل نشاطها الرئيسي في شراء الأقطان بغرض حلجها وبيعها للسوق المحلي والأجنبي وكذلك إنشاء معاصر الزيوت.  

وتسهم الشركة في عدد من الاستثمارات في قطاعات متنوعة حيث تمتلك حصصاً في شركات «مطاحن مصر العليا» و شركة«أموال العربية القابضة» و«بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية» والنصر للملابس والمنسوجات «كابو».