TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مباشر" تحدد السعر المستهدف لـ"أوراسكوم كونستراكشون" عند 17.7 دولاراً للسهم

"مباشر" تحدد السعر المستهدف لـ"أوراسكوم كونستراكشون" عند 17.7 دولاراً للسهم
صورة لأحدي مشروعات شركة أوراسكوم للإنشاء في مصر

القاهرة - مباشر: حددت مباشر للأبحاث السعر المستهدف لسهم أوراسكوم كونستراكشون ليميتد عند 17.7 دولاراً للسهم (134.75جنيه/سهم) بعائد متوقع قدره 24% علي سعر الاكتتاب البالغ 14.28 دولاراً أمريكي/سهم (108.71جنيه/سهم).

وقالت "مباشر" في دراسة بحثية حديثة، أن السعر المستهدف تحدد عن طريق استخدام متوسط مضاعف قيمة المنشأة إلى حجم الأعمال قيد التنفيذ ومضاعف قيمة المنشأة إلى الإيرادات لعام 2014.

وأوضحت الدارسة، أن حافز النمو الرئيسي لــ"أوراسكوم كونستراكشون" يتمثل في اقتناص تعاقدات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتحديداً في مصر التي تشهد بداية انطلاقة العديد من المشروعات العملاقة في الوقت الحالي مثل مشروع محور قناة السويس الجديدة وشبكة الطرق والخطة الإسعافية لمحطات الكهرباء من شأنه أن يسهم في عودة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد لتحقيق أرباح تشغيلية بهوامش ربحية جيدة.

وأضافت "مباشر"، أن مخاطر التنفيذ ما تزال قائمة بسبب الإطار الزمني القصير للمشروعات العملاقة داخل سوق المقاولات المصري وكذلك هوامش الربح المنخفضة من عقود المقاولات الأمريكية التي تمثل نسبة كبيرة من حجم الأعمال قيد التنفيذ لدى الشركة.

جدير بالذكر أن OCI NV  الهولندية بدأت في إجراءات الفصل بين أعمال الهندسة والمقاولات وقطاع الأسمدة والكيماويات وسوف يستمر قطاع الهندسة والمقاولات بعد التقسيم تحت اسم شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد وسوف يتم قيد هذه الشركة في بورصة ناسداك دبي والبورصة المصرية حيث سيحصل كل مساهم في شركة OCI NV  على سهم واحد من شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد لكل سهمين من أسهم شركة OCI NV وذلك في 6 مارس 2015 مما سيترتب عليه تخفيض رأس مال شركة OCI NV بمقدار 1,4 مليار دولار.

وفي نفس الوقت ستقوم شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد بزيادة رأسمالها في البورصة المصرية بعدد 12.98 مليون سهم تمثل 11% من رأس مال الشركة بعد الزيادة وذلك لكل من المؤسسات والمستثمرين الأفراد بسعر قدره 14.28 دولاراً أمريكي (108.71 جنيه مصري للسهم).

وتأسست "أوراسكوم كونستراكشون" في يناير 2015، في مركز دبي المالي العالمي، برأسمال 50 الف دولار موزعاً على عدد 50 ألف سهم مملوكة لـ"أو سي أي إن في" الهولندية وتم زيادة رأس المال المصدر إلى 105.1 مليون دولار موزعاً على عدد 105.1 مليون سهم بقيمة اسمية واحد دولار للسهم.