TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة- مباشر: تباينت أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء، وسط ترقب صدور تقرير المخزونات الأمريكية وتصاعد العنف في ليبيا.

وبحلول الساعة 7:40 (توقيت جرينيتش) تراجعت عقود خام برنت القياس الأوروبي تسليم أبريل بـ 47 سنتاً إلى 60.55 دولاراً للبرميل، وارتفعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم أبريل بـ 5 سنتات إلى مستوى 50.57 دولاراً للبرميل.

واكتسبت أسعار النفط دعماً لتظل فوق 60 دولاراً للبرميل مدعومة بإعلان منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، الثلاثاء، عن رفع أسعار البيع الرسمية لشحنات نفطها إلى آسيا والولايات المتحدة، فضلاً عن استمرار العنف في ليبيا المنتجة للنفط.

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي الثلاثاء، ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية 2.9 مليون برميل الأسبوع المنتهي قي 27 فبراير، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة قدرها 4.2 ملايين دولار.

أنهى خام برنت تعاملات فبراير عند 62.21 دولاراً، مرتفعاً 19.8% ليسجل بذلك أول ارتفاع شهري منذ يونيو 2014 بعدما تراجع بأكثر من 50%.ومازالت أسواق النفط العالمية زيادة في المعروض نتيجة زيادة المخزون المحلي الأمريكي، على الرغم من التراجع في عدد منصات الحفر.

وأظهر التقرير الأسبوعي، لشركة بيكر هيوز، الأمريكية، لبحوث البترول  انخفاض عدد منصات الحفر الأمريكية بنحو 33 منصة إلى 986 منصة في الأسبوع المنتهي في 27 فبراير الماضي، بانخفاض قدره 39% عن أكتوبر 2014.

وتترقب الأسواق اليوم، الأربعاء، صدور تقرير مخزونات النفط الأمريكية، والمتوقع أن يظهر زيادة في المخزونات بواقع 3.950 ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي في 27 فبراير الماضي، وفقاً لمسح أجرته وكالة بلومبرغ.