TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون يرهنون انطلاقة بورصة مصر باختراق 9520 نقطة

مُحللون يرهنون انطلاقة بورصة مصر باختراق 9520 نقطة
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: توقع مُحللون وخبراء أسواق المال، أن تسير مؤشرات بورصة مصر خلال تداولات اليوم الأربعاء، على نفس الوتيرة في ظل ترقب المستثمرين لمحفزات إيجابية تدفع المؤشر الرئيسي للانطلاق مع اختراق مستويات المقاومة 9520 نقطة لتأكيد الاتجاه الصاعد.

وقال أشرف سالمان وزير الاستثمار، على هامش مشاركته بأعمال المؤتمر الاستثماري «EFG Hermes One on One»، أن هناك مناقشات بين وزارة المالية والاستثمار، تتضمن تعديل آلية تحصيل ضريبة أرباح البورصة وكذلك خفض النسبة المحصلة قبل التسوية ومن المنتظر الإعلان عن تفاصيل الآلية الجديدة خلال الأسبوعين المقبلين.

قالت منى حسن، كبير المحللين الفنيين لدى مباشر للخدمات المالية، ارتفع المؤشر الثلاثيني على نحو طفيف مغلقا يوم الثلاثاء عند مستوى 9475 نقطة بعد بلوغه 9508 نقطة خلال التداولات. وهو يحتاج لاختراق مستوى المقاومة اليومي 9520 نقطة لتأكيد استمرار الارتفاع. وإلا فإنه سوف يستأنف الحركة التصحيحية نحو مستويات الدعم التالية.

وأضافت منى، أن المؤشر الرئيسي يواجه أول مستويات المقاومة عند 9580 ثم 9670 ثم 9750 نقطة، واما مستويات الدعم عند 9260 ثم 9000 ثم 8800 نقطة.

من جهتها توقعت منى مصطفى، المحلل الفني، لدى المجموعة الإفريقية، أن يستمر المؤشر الرئيسي في اتجاهه التجميعي المائل للصعود طالما هناك أخبار إيجابية مثل إصدار قانون الاستثمار لتشجيع المستثمرين لضخ سيولة جديدة تدفع به لاختراق مناطق المقاومة التالية .

وأضافت المحلل الفني، لدى المجموعة الإفريقية، وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي، المؤشر الرئيسي يواجه مستوى الدعم 9420 – ثم 9260 نقطة والتي من المتوقع أن تظهر عندها القوة الشرائية لتدفعه للصعود إلى مستويات المقاومة التالية 9580 – ثم 9650 نقطة .

وتابعت منى، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه نقطة دعم عند 559 – ثم 550 ، على أن تكون المقاومة عند 566 – ثم 572 نقطة.

ونصحت عضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الإفريقي، المستثمرين بالبدء فى تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم التي وصلت إلى نقاط الدعم وظهرت بها علامات التجميع للاستفادة من موجة الصعود القادمة، ومراقبة الأسهم الصاعدة جيدا لجني جزء من الأرباح عند نقاط المقاومة المستهدفة .

من جانبه قال محمد إسماعيل، المُحلل الفني لدى جولدن هاند لتداول الأوراق المالية، يسير المؤشر الثلاثيني في اتجاه هابط على المدى القصير، نلاحظ ارتفاع المؤشر خلال الجلستين السابقتين في حركة تصحيحية لأعلى.

وأضاف إسماعيل، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، "الملاحظ خلال الفترة الحالية ضعف واضح للقوة الشرائية وانخفاض في أحجام التداول مع ظهور للقوة البيعية بالقرب من مستوى المقاومة الثانوي 9500 نقطة والذي أوقف ارتفاع المؤشر وبدأ يتراجع منه".

وتوقع المُحلل الفني، أن يكمل المؤشر الثلاثيني الاتجاه الهابط الذي يسير فيه ومستهدف مستويات الدعم 9250 نقطة ثم منطقة 9000 نقطة وستظل هذه الرؤية قائمة طالما نتداول أسفل مستوى المقاومة الهام 9650 نقطة.