TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فودافون مصر" تستهدف ضخ 6 مليارات جنيه خلال عامين

"فودافون مصر" تستهدف ضخ 6 مليارات جنيه خلال عامين
الصورة من رويترز - أريبيان آي
فودافون
VODE
-21.68% 119.09 -33.77

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لفودافون مصر (VODE)أن شركته تستهدقف ضخ استثمارات بحوالي 9.5 مليارات جنيه خلال ثلاثة أعوام بدأت ابريل 2014 وتنتهي في مارس 2017.

واضاف أحمد عصام في مقابلة تلفزيونية لـ"سي ان بي سي"ان الشركة انفقت حتى الان حوالي 3.5 مليارات جنيه ، وذلك لتطوير الشبكات وتحسن الخدمة.

وقال عصام أن الشركة تتمتع بملاءة مالية قوية ، إضافة الى ثقة البنوك المقرضة في أداء الشركة ، لافتا الى حصول فودافون على قرض بقيمة 4 مليارات جنيه .

ووقعت "فودافون مصر" اتفاق تسهيل إئتماني مع تحالف بنكي يضم 7 بنوك للحصول على قرض بقيمة 4 مليارات جنيه لمدة 5 سنوات.

واضاف عصام ان فودافون قادرة على المنافسة في ظل طرح الرخصة الموحدة، مؤكدا على ضرورة" توافر مبدأ تكافؤ الفرص" .

وتترقب شركات الاتصالات فى مصر الرخصة الموحدة التي تشمل اتصالات الهاتف الأرضي والهاتف المحمول والإنترنت وستكون الأولى من نوعها في

وقال عصام أن فودافون مصر استثمرت ما يزيد عن الـ 30 مليار جنيه منذ بداية عملها في مصر في البنية التحتية في تطوير الشبكات وخدمات البنية التحتية.

وكانت شركة فودافون مصر قد أعلنت مسبقًا أن استثماراتها تمثل أكثر من 30% من إيراداتها السنوية محليًا من أجل تحسين الخدمات وتطوير الشبكة وإنشاء محطات جديدة.

وتساهم فودافون العالمية في فودافون مصر بنسبة 55%، في حين تمتلك الحكومة المصرية ممثلة فى الشركة المصرية للاتصالات الحصة المتبقية البالغة 45%.

ويبلغ رأس مال الشركة المصدر 1.2 مليار جينه موزعا على 240 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات.