TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشركات المصرية تستهدف زيادة صادرتها إلى 500 مليار جنيه

الشركات المصرية تستهدف زيادة صادرتها إلى 500 مليار جنيه
من رويترز أربيان - آي

قال الدكتور وليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريون، أن الشركات المصرية تستهدف تنمية صادراتهم خلال الفترة المقبلة لتحقق نحو 500 مليار جنيه  ، مضيفا أن إجمالي الصادرات التي تحققت خلال العام الماضي 2014 تقدر بنحو 153 مليار جنيه.

وأضاف هلال خلال حواره في أحد البرامج التلفزيونية، تحقيق المستهدف من الصادرات يتوقف على ضرورة توفير مناخ جيد آمن للاستثمار، مطالبا بتجريم قيام أي فرد أو موظف في الدولة يساهم في تعطيل حركة الصادرات.

وأكد أنه لا يمكن تحقيق نهضة اقتصادية حقيقية دون الاعتماد والتركيز على تنمية القطاع الصناعي، مشيراً إلى وجود حالة من التفاؤل تسود المستثمرين المصريين حول نجاح القمة الاقتصادية المقبلة.

ونوه رئيس جمعية الصناع المصريون إلى وجود تنسيق  تام بين الحكومة و القطاع الخاص المصري حول برامج الترويج للقمة الاقتصادية ، لافتاً إلى أن المشكلة الرئيسية في عمليات تنظيم المؤتمر هو عدم إرسال الحكومة بعد الدعوات الخاصة بالمستثمرين المحليين لحضور المؤتمر بالإضافة إلى بيروقراطية الجهاز الإداري للدولة الذي لا يقدم تسهيلات للمستثمرين  .

وطالب هلال الحكومة بضرورة إدراك أن المستثمر المحلي يعد الضمانة الحقيقية لتنمية الاقتصاد المحلي بما يحتم معالجة كافة الأزمات والتحديات التي تواجههم ، مشيراً إلى أن المؤتمر الاقتصادي يمثل فرصة ذهبية لاستعادة الثقة العالمية والدولية بالاقتصاد المصري .