TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بايونيرز" تقتنص صفقة "آراب ديري" وتستبعد شطبها من البورصة

"بايونيرز" تقتنص صفقة "آراب ديري" وتستبعد شطبها من البورصة
رئيس مجلس ادارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية

القاهرة- مباشر: قال وليد زكي، رئيس مجلس إدارة شركة "بايونيرز" القابضة للاستثمارات المالية، أن شركته فازت بصفة شراء الشركة العربية لمنتجات الألبان "آراب ديري" بسعر 71.11 جنيهاً للسهم الواحد، مستبعداً شطب قيد أسهمها من البورصة المصرية.

وأضاف زكي، في بيان صحفي اليوم الإثنين :"سنسعى لتطوير وتحديث ورفع الحصة السوقية لشركة "آراب ديري" بعد اتمام الاستحواذ، ونعكف حالياً على دراسة خطة وبرامج التطوير في الفترة القادمة بهدف تعزيز القدرة الإنتاجية وتعزيز مستوي العمالة".

وقال وليد زكي :"لدينا رؤية مستقبلية تستهدف التوسع محليا، والانتشار بمنتجات الشركة على المستويين الإقليمي والدولي".

ودخلت "بايونيرز" في منافسة شرسة مع "النور" لمنتجات الألبان للظفر بشركة "آراب ديري"، لتنتهي بحصول الأولى على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لتنفيذ عرض الشراء بنظام المظاريف المغلقة، بعد أن تقدمت شركة "النور" بعرض اقل بلغ 71 جنيهاً.

و"النور" لمنتجات الألبان تابعة لشركة "لاكتاليس" أكبر مجموعة ألبان أوروبية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "بايونيرز" القابضة، أن شركته ليس لديها نية لشطب قيد أسهم آراب ديري من البورصة.

وتتداول أسهم "آراب ديري" في بورصة مصر في حدود مستوى 64.76 جنيهاً وفقا لأخر إغلاق في 17 فبراير الماضي.

وحول احتمالات وجود استحواذات جديدة مستقبلاً، قال زكي :"بايونيرز لا تتوقف عن استكشاف الفرص السوقية، ولجنة الاستثمار بالشركة في حالة فحص دائم للعديد من الفرص المتاحة وتعكف على إعداد الدراسات لانتقاء أفضلها وطرق تمويلها" .

أاضاف وليد زكي: "غير مطروح نهائياً أن التخارج بأي من استثماراتنا في الوقت الراهن، سنعمل على تنميتها أكثر خاصة وأن هذه الشركات لديها مساحات كبيرة للنمو".

و"بايونيرز"، البالغ رأسمالها 2.5 مليار جنيه، هي مجموعة استثمارية رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية وتمتلك ثلاثة أذرع للاستثمار إحداها في القطاع العقاري والأخرى في الصناعي والثالثة في الخدمات المالية.