TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "سوهاج الوطنية" ترهن تجزئة الأسهم بقرار القضاء الإداري

عمومية "سوهاج الوطنية" ترهن تجزئة الأسهم بقرار القضاء الإداري
الصورة من رويترز - أريبيان آي
سوهاج الوطنية
SNFI
-4.24% 5.20 -0.23

القاهرة- مباشر: اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة "سوهاج الوطنية" للصناعات الغذائية، المقيدة بسوق (الأوامر) خارج المقصورة، أمس السبت، تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 50 قرشاً.

وقالت الشركة، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن عدد الأسهم بعد التجزئة سيصبح 42.7 مليون سهم بدلاً من 2.137 مليون سهم، لكنها اشترطت ذلك بصدور قرار محكمة القضاء الإداري المتعلق بالشق المستعجل بوقف تنفيذ قراري هيئة الرقابة المالية 54 لسنة 2009 و 8 لسنة 2012 ما يترتب عليهما من آثار، وذلك بعد استناد رئيس البورصة إليهما في رفض تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة.

وأضافت الشركة، بحسب البيان، أنه في حال الموافقة على التجزئة سيتم رفع رأسمال الشركة من 21 مليون جنيه إلى 153 مليون جنيه بزيادة قدرها 132 مليون جنيه بواقع 6 أسهم لكل سهم أصلي بعد تجزئة القيمة الاسمية إلى 50 قرشاً .

وتنظر محكمة القضاء الإداري السبت المقبل في إيقاف القرارين 54 لسنة 2009 و8 لسنة 2012 وما يترتب عليهما من آثار لتمكين الشركة من السير في إجراءات تجزئة القيمة الاسمية للسهم، وذلك لحين فصل الدستورية العليا في الدعوى رقم 14 لسنة 37 ق التي قيدتها الشركة للطعن بعدم دستورية القرارين سابقي الذكر أمام المحكمة الدستورية العليا .

وقال مجلس إدارة الشركة خلال الجمعية إن زيادة رأس المال سيتم استغلالها في تنفيذ عمليات تحديث مطحن الشركة في مدينة سوهاج، وإقامة مصنع للمكرونة في الأرض التي تمتلكها الشركة بذات المحافظة .

ووافقت الجمعية على توجيه الجزء الأكبر من حصيلة الزيادة أيضا لتغطية الضمان المالي للمنحة المقدمة للشركة من ألمانيا لإقامة مستشفى بالتعاون مع غرفة التجارة والأعمال المصرية الألمانية ومكتب عناني وشركاءه.

وتسعى الشركة لإضافة نشاط جديد خاص بالقطاع الطبي والدوائي لإقامة مستشفى ومصنع محاليل بمحافظة سوهاج.

وأقرت الجمعية أيضاً على تعديل مجلس إدارة الشركة وانتخبت عضوين جدد ممثلين عن المساهمين الأفراد بعد تخارج شركة لتأمينات الحياة من وجزء كبير من حصة مصر للتأمين من أسهم (سوهاج) واستحواذ المساهمين الأفراد الحصة الأكبر في أسهم الشركة.