TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرقابة المالية": تنفيذ صفقة "موبينيل" لا يشترط تقديم عرض شراء إجباري

"الرقابة المالية": تنفيذ صفقة "موبينيل" لا يشترط تقديم عرض شراء إجباري
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
اورنج
OREG
-8.53% 10.89 -0.98

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن تنفيذ صفقة بيع "أوراسكوم للاتصالات" لحصتها في "موبينيل" إلى شركة أورانج، لا يتطلب التقدم بأي عرض شراء إجباري لكافة أسهم الشركة.

وأكدت الهيئة في بيان حصل "مباشر" عليه، أن تنفيذ أي من خياري الشراء أو البيع يعد جزء من عرض الشراء الإجباري المؤرخ 22 أبريل 2012، ولا يترتب عليه التقدم بأي عرض شراء إجباري لكافة أسهم الشركة طالما كان في حدود نسبة الأسهم المتفق عليها والمفصح عنها سابقاً.

واتفقت شركتي أورانج (فرانس تيليكوم سابقا) وأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة على بيع إجمالى أسهم وحقوق التصويت التي تمتلكها شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوچيا بشكل ملكية مباشرة أو غير مباشرة في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول لشركة أورانج.

وتلقت الهيئة العامة للرقابة المالية عدد من الاستفسارات من متعاملين بالبورصة المصرية فيما يتعلق بعرض الشراء الإجباري المؤرخ 22 أبريل 2012 المقدم من شركة إم تي تليكوم اس سي آر إل على أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول والذي تم نشره بتاريخ 24 أبريل 2012، و من ضمنه البنود الواردة بالبند ثامناً إيضاحات مكملة تحت عنوان ثانياً البندين (ج ، د) فيما يتعلق بحق خيار شركة أوراسكوم تليكوم (المعروضة فى بنود عرض الشراء) في بيع كل أو جزء من الأسهم المملوكة لها في الشركة المستهدفة بالعرض وكذا حق شركة فرانس تليكوم في خيار شراء الأسهم المشار اليها من شركة أوراسكوم وذلك في التوقيتات المشار إليها في الإيضاحات.

قال مروان حسين مسئول علاقات المستثمرين لدى "أوراسكوم للاتصالات" في اتصال هاتفي لــ"مباشر"، أن شركته تسعى لاستغلال السيولة التي توفرها صفقة التخارج من "موبينيل" في تمويل الاستثمارات التي تعتزم أوراسكوم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مروان، في تصريحات لــ"مباشر"، تقدر قيمة الصفقة بحوالي 209.6 مليون يورو مما يدعم السيولة المتاحة لدى الشركة للمنافسة في مشروعات الطاقة والمحمول خلال الفترة القادمة.

وأضافت الشركة في بيان حصل "مباشر"، أن الصفقة سيتم تنفيذها من خلال ممارسة خيار شراء شركة أورانج و ذلك بموجب عقد اتفاق المساهمين الذي تم توقيعه بين الأطراف في أبريل 2012.

وتتضمن الصفقة نقل أسهم شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوچيا في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول والتي تبلغ 5% وحقوق التصويت في شركة إم تي تيليكوم إس سي أر إل و التي تبلغ 28.75% لشركة أورانج، و ذلك فى صفقة تقدر قيمتها بحوالي 209.6 مليون يورو.

وأوضح البيان أنه سيتم نقل حصة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوچيا في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول لشركة أورانج في شكل عملية مغلقة سوف ينتج عنها سحب مجمل الاستثمارات المباشرة و الغير مباشرة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوچيا في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول .