TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للاتصالات" تبيع حصتها في "موبينيل" بقيمة 209.6 مليون يورو

"أوراسكوم للاتصالات" تبيع حصتها في "موبينيل" بقيمة 209.6 مليون يورو
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
اورنج
OREG
-8.53% 10.89 -0.98

القاهرة - مباشر: اتفقت شركتي أورانج (فرانس تيليكوم سابقا) وأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة على بيع إجمالى أسهم وحقوق التصويت التي تمتلكها شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوچيا بشكل ملكية مباشرة أو غير مباشرة في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول لشركة أورانج.

وأضافت الشركة في بيان حصل "مباشر"، أن الصفقة سيتم تنفيذها من خلال ممارسة خيار شراء شركة أورانج و ذلك بموجب عقد اتفاق المساهمين الذي تم توقيعه بين الأطراف في أبريل 2012.

وتتضمن الصفقة نقل أسهم شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوچيا في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول والتي تبلغ 5% وحقوق التصويت في شركة إم تي تيليكوم إس سي أر إل و التي تبلغ 28.75% لشركة أورانج، و ذلك في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 209.6 مليون يورو.

وأوضح البيان أنه سيتم نقل حصة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوچيا في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول لشركة أورانج فى شكل عملية مغلقة سوف ينتج عنها سحب مجمل الاستثمارات المباشرة و الغير مباشرة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوچيا في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول .

وتمتلك شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام استثمارات وتدير عمليات تشغيل في شركات خاصةً في مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان وغيرها من شمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة، خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014، تحقيق صافي صافي ربح بـ 603.4 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. بنسبة تراجع في الأرباح بلغت 51 %.