TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القضاء الإداري" يؤجل دعوى ضد "المصرية للاتصالات" إلى 11 ابريل

"القضاء الإداري" يؤجل دعوى ضد "المصرية للاتصالات" إلى 11 ابريل
من رويترز أربيان - آي

قالت شركة المصرية للاتصالات يوم الثلاثاء، أن محكمة القضاء الإداري قررت تأجيل الدعوى الخاصة ببطلان بيع 20% من أسهم "المصرية للاتصالات" إلى 11 ابريل القادم وذلك لتصحيح شكل الدعوى.

وكانت البيانات الصحفية قد ذكرت أن هيئة المفوضين قد أقرت ببطلان نشرة طرح 20 % من أسهم الشركة المصرية للاتصالات للاكتتاب العام .

وكانت الشركة المصرية للاتصالات طرحت 20 % من اسهمها للاكتتاب عام 2005 , وبلغ عدد الأسهم المطروحة جنيها 340 مليون سهم بقيمة 10 جنيهات .

وقال تقرير هيئة المفوضين أن نشرة الطرح التي اصدرتها الشركة معتمدة من هيئة سوق المال برقم 2926 بتاريخ 28/11/2005 والمعلن عنها بدءا من 29/11/2005 يشوبها البطلان .

وأوضح التقرير أن الإجراءات التي سبقت نشرة الطرح عن بيع 20% من أسهم الشركة المصرية للاتصالات شابها إخلال جسيم بقواعد التقييم لأصول الشركة وقت الطرح ، وما تلي ذلك من مخالفات بشأن تقييم السهم المطروح للبيع .

وقالت الشركة قد أعلنت أنه لم يتم اخطارها باي قرار من هيئة مفوضي مجلس الدولة بخصوص توصية الهيئة ببطلان طرح 20 % من أسهمها. وأوضحت الشركة في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، بأن تقارير هيئة مفوضي الدولة بشكل عام هي مجرد توصية استشارية فقط وغير ملزمة. وأن القضية المشار إليها مازالت تُنظر امام القضاء الإداري ولم تفصل في الدعوى حتى الآن.