TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون تأثر "بورصة مصر" بأحداث سيناء خلال الاسبوع الجاري

محللون يتوقعون تأثر "بورصة مصر" بأحداث سيناء خلال الاسبوع الجاري
قاعة التداول بالبورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء اسواق المال، ان تشهد تعاملات البورصة المصرية خلال الاسبوع الجاري تباين في الاداء وسط توقعات بضغوط سلبية للاحداث الدامية التي شهدتها شبه جزيرة سيناء واسفرت عن وقوع قتلي وجرحي في هجمات شنها متشددون علي قوات الجيش والشرطة .

وأضاف المحللون، في تصريحات لــ"مباشر"، ان البورصة المصرية قد تعيد اختبار مستويات الدعم 9835 و 9785 نقطة قبل ان تستمد الدعم بعض الدعم من قرب بدء موسم الافصاح عن نتائج الأعمال السنوية والتي ستكون أحد العوامل الإيجابية المحفزة للأسهم في الفترة القادمة.

توقع محمد جاب الله، مدير تداول لدي التوفيق لتداول الاوراق المالية، ان تشهد تعاملات البورصة المصرية خلال الاسبوع الجاري كسر مستويات الدعم 9835 و 9785 نقطة بفعل الاحداث المحيطه والتى تتشح بالسواد حدادا على ارواح شهدائنا .

وأضاف جاب الله، في افادة لــ"مباشر"، فى حاله كسر مستوى الدعم الثانى 9785 نقطة سيكون السوق مؤهلا لزياره خاطفه الى مستوى 9635 نقطة تقريبا ومنه يظهر المشترى مره اخرى.

وقررت البورصه المصريه تأخير التداول لمدة دقيقة لتبدأ جلسة تداول اليوم الاحد فى تمام الساعة العاشرة ودقيقة واحدة صباحاً حدادا على شهداء الواجب والوطن.

وتعرضت قوات الجيش والشرطة الي هجمات في عدة مناطق بشبه جزيرة سيناء اسفرت عن وقوع قتلي وجرحي .

وتوقع أحمد عبدالحميد، العضو المنتدب للفروع لدي وثيقه لتداول الاوراق المالية، تعرض بورصة مصر الي ضغوط بفعل احداث سيناء التى شهدتها خلال الايام الماضية .

وأضاف عبدالحميد في اتصال هاتفي لــ"مباشر"، المؤشر الثلاثيني قد يشهد تحرك عرضي بين مستويات الدعم 9635 نقطة و 10 آلاف نقطة خلال الاسبوع الجاري مع قرب بدء موسم الافصاح عن نتائج الأعمال السنوية.

تباين أداء مؤشرات بورصة مصر في نهاية تداولات يوم الخميس، وأغلق المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" متراجعا بنحو 0.21% إلى 9843.10 نقطة، فيما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" بنسبة 0.21% إلى 576.56 نقطة.

الصورة من: رويترز - أريبيان آي