TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس"البركة": استقرارالاقتصاد المصري ينعكس على أداء البنوك

رئيس"البركة": استقرارالاقتصاد المصري ينعكس على أداء البنوك
الصورة من رويترز أريبيان اي
بنك البركة
SAUD
-3.85% 11.43 -0.45

قال رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية الأستاذ عدنان أحمد يوسف "أن الاقتصاد المصري يشهد استقرارا وتحسنا تدريجيا وعودة متنامية في ثقة الأعمال مما ينعكس بشكل إيجابي تدريجيا في بيئة البنوك والاستثمار والاقتصاد. وفي ظل هذه الأوضاع، استطاع البنك بفضل من الله سبحانه وتعالى والجهود الكبيرة التي بذلتها الإدارة التنفيذية وكافة العاملين تحقيق نتائج تشغيلية وربحية متميزة خلال العام 2014".

وأضاف الأستاذ عدنان في بيان صحفي حصلت "مباشر" على نسخه منه  "لقد استطاع بنك البركة مصر أن يفرض نفسه بقوة كمصرف إسلامي متميز في سوق العمل المصرفي في مصر في غضون سنوات قليلة وذلك بفضل ما يقدمه من خدمات متطورة ومتعددة وإصداره لمنظومة أوعية ادخارية واستثمارية تتناسب وجميع فئات وشرائح المجتمع وبرامج تمويلية مستحدثة تلبي احتياجات القطاعات المختلفة وغير مسبوقة في السوق المصري وجميعها تتوافق مع الأحكام الشرعية. كما أن استراتيجية البنك المعتمدة من مجلس الإدارة ترتكز على عده محاور أهمها تعدد وتنوع مراكز ربحيته وتعظيم العمولات والإيرادات الأخرى وتقديم المزيد من الخدمات المصرفية".

وأكد الأستاذ عدنان أن البنك قد واصل خلال العام 2014 سياسة التفرع والانتشار الجغرافي الطموحة ، حيث بلغت فروع المصرف 28 فرع في نهاية العام 2014 وهناك عدد 4 فروع جديدة تحت الإنشاء والتجهيز بمناطق القاهرة الجديدة، والهرم، والزمالك والشيخ زايد بخلاف مكاتب استبدال العملة. كما يتم حالياً السير قدماً نحو تجهيز المقر الجديد للمركز الرئيسي بمنطقة القاهرة الجديدة بأحدث التقنيات والذي من المخطط الانتقال إليه مع نهاية العام 2015 والذى يعتبر نقلة نوعية وحضارية للبنك.

و أوضح الأستاذ أشرف الغمراوى نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر أن البنك يمتلك منظومة متكاملة من الأوعية الادخارية (ودائع، شهادات، صكوك)  وهيكل ودائع يتميز بوجود قاعدة عريضة من عملاء القطاع العائلي التي تتسم مدخراتهم بالثبات والرسوخ وذلك يعنى الثقة الضخمة من جانب جمهور المتعاملين في البنك كمؤسسة إسلامية رائده يتوفر لها كل الدعم والمساندة من الشركة الأم، مجموعة البركة المصرفية، وهي رائدة الصيرفة الإسلامية في المنطقة.

وأضاف: أن استمرار تحقيق البنك للأرباح ونتائج الأعمال المتميزة جاء كنتيجة مباشرة لتحسن كافة مؤشرات الأداء وجودة الخدمة المقدمة للعملاء واتباع سياسات متوازنة للحفاظ على معدلات مخاطر معتدلة ومقبولة مدعومة بالتركيز على استراتيجية طموحة وتطبيق المعايير الدولية، مشيراً إلى قيام البنك بتمويل الشركات ذات الجودة الائتمانية والتصنيف المرتفع من خلال صيغ المرابحة والمشاركة والدخول في التمويلات المشتركة للمشروعات الكبرى الاستراتيجية ذات الجدوى الاقتصادية من خلال صيغة المضاربة المقيدة

كما يقدم منتجات التجزئة المصرفية المستحدثة والمتوافقة جميعها مع الأحكام الشرعية. وأضاف سيادته بقيام البنك بإصدار أول بطاقة ائتمانية (بطاقة البركة الائتمانية الإسلامية) بالسوق المصري متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء.وانه جاري تطبيق المرحلة الثانية من المنظومة البنكية الجديدة والتي ستتيح تقديم افضل واسرع الخدمات البنكية مثل الفون بنك والأنترنت بنك ليلبي احتياجات العملاء من حيث سرعة تأدية المعاملات.

وحقق بنك البركة مصر ارتفاع في صافي أرباح البنك بنسبة 36.1% خلال العام 2014.

ويقوم البنك صاحب التمويل المشترك المصري السعودي بتقديم كافة الخدمات المصرفية لعملائه من كافة القطاعات و المساهمة فى مشروعات التنمية الاقتصادية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وذلك من خلال مركزه الرئيسي وعدد (14) فرع بالإضافة إلى عدد 2فرع تحت التجهيز أيضا ومكاتب استبدال العملة.

ويبلغ رأس ماله 813.66 مليون  جنيه موزعاً على 116.24 مليون سهم سهم بقيمة اسمية 7 جنيه للسهم.