TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأهيل خطي 3 و 4 وراء خسائر "القومية للأسمنت" النصفية

تأهيل خطي 3 و 4 وراء خسائر "القومية للأسمنت" النصفية
أسمنت

القاهرة - مباشر : قال صالح ابو اليزيد، المستشار المالي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدي شركات قطاع الأعمال العام، في اتصال هاتفي لــ"مباشر"، ان خسائر الشركة "القومية للأسمنت" خلال النصف الأول من العام المالي 2014-2015، تعود الى تراجع الانتاج مع توقف الانتاج بالتناوب بين خطي 3 و 4 .

وكشفت مؤشرات نتائج أعمال شركة "القومية للأسمنت"، التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، عن تحقيقها خسائر صافية خلال النصف الأول من العام المالي 2014-2015، قدرت بنحو 228 

مليون جنيه مقارنة بصافى ربح يبلغ 19 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013-2014.

وأضاف المستشار المالي، في تصريحات لــ"مباشر"، ان الشركة القومية انهت اعمال العمرة فيما يخص خط 4 وتم تشغيله وبدء الانتاج، كاشفاً أن اعمال العمرة مستمرة في خط 3 ومن المنتظر ان يبدأ التشغيل المنتظم في مارس 2015.

وتمتلك القابضة الكيماوية اكثر من 95%من اسهم الشركة القومية للاسمنت.

وكشف صالح ابو اليزيد، ان خطي 3 و 4 يمثلان نحو 80% من الطاقة الانتاجية للقومية للاسمنت.

وتوقع المستشار المالي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، ان تحقق الشركة "القومية للأسمنت" خسائر خلال العام المالي 2014-2015 بسبب توقف الانتاج لخطي 3 و 4 لفترات طويلة خلال هذا العام، وذلك على ان تعود للربحية خلال الفترات القادمة مع بدء التشغيل المنتظم واستغلال كامل الطاقة الانتاجية لخطوط الانتاج.

وأعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية في 5 يناير الجاري عن قبول الاستقالات المقدمة من المهندس على ماهر غنيم رئيس مجلس إدارة الشركة "القومية للإسمنت" والمهندس محمود إبراهيم سعدون العضو المنتدب والمهندس محمد عبد السميع عضو مجلس الإدارة. كما أعلنت عن تعيين المهندس سعيد عبد المعطي محمود عبد المقصود مفوضاً لإدارة الشركة ولمدة ثلاثة أشهر لحين العرض على الجمعية العامة للشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 206.4 مليون جنيه، موزعاً على 103.2 مليون سهم بقيمة أسمية جنيهان للسهم الواحد.

الصورة من: رويترز - أريبيان آي