TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد إيطالي يزور مصر لبحث فرص الاستثمار فبراير القادم

وفد إيطالي يزور مصر لبحث فرص الاستثمار فبراير القادم

قال منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن وفد رجال أعمال إيطالي سيزور مصر فى 22 إلى 24 فبراير القادم لبحث الفرص الاستثمارية في مشروعات البنية التحتية والطاقة المتجددة.

وأضاف الوزير، على هامش لقائه بمارتشيلو سالا نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة انتيسا سان باولو ورئيس مجلس الاعمال المصري الايطالي، أن الوفد سيبحث أيضا الفرص المتاحة في القطاعات الصناعية ومشروع تنمية قناة السويس الذي يعد أحد أهم عناصر دعم الاقتصاد المصري في الفترة القادمة، خاصة وانه المحور الرئيسي للتجارة العالمية.

وقال الوزير أن الوفد الإيطالي يضم أكثر من 100 شركة من كبري الشركات العاملة في السوق الإيطالية، مشيراً إلى وجود تنسيقاً كاملاً مع مجلس الأعمال المصري الإيطالي للتحضير للزيارة خاصة أن الشركات الإيطالية لديها رغبة في المشاركة بالمشروعات الاستثمارية التي ستطرح خلال المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ مارس المقبل.

وتعقد مصر مؤتمرا اقتصاديا في شرم الشيخ منتصف مارس القادم، وتأمل أن يجتذب استثمارات محلية وخارجية بين 10 و12 مليار دولار.

وقال وزير الصناعة: "تخطط الحكومة المصرية لزيادة معدل النمو إلى 6% خلال 3 إلى 4 أعوام، من خلال التعاون مع شركائها في إيطاليا، خاصة وانها واحدة من أكبر شركاء مصر تجاريا".

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا نحو 6 مليارات دولار، وهي الشريك التجاري الثاني لمصر بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وخامس دولة أوربية من حيث حجم الاستثمارات، وفقا لتصريحات سابقة لماوريتسيو مسارى سفير إيطاليا بالقاهرة.

ومن جانبه، اكد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة انتيسا سان باولو، مارتشيلو سالا :"سنبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز التعاون بين البلدين من جهة وبين المستمرين ورجال الأعمال في كلا البلدين من جهة أخرى".

وقال مارتشيلو ان بنك الإسكندرية سيعمل على دعم زيارة الوفد الايطالي وسينظم لقاءات ثنائية بين وفد رجال الأعمال الإيطالي ونظرائهم المصريين.

وبنك الإسكندرية، هو إحدى بنوك القطاع الخاص في مصر، تأسس عام 1957 كبنك حكومي ثم بيع نسبة 80% من اسهمه لمجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية عام 2006 بقيمة 1.6 مليار دولار، ثم استحوذت مؤسسه التمويل الدولية فيما بعد علي نسبة 9.75% .

الصورة من رويترز - أريبيان آي