TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الشرق الأوسط للزجاج" تعتمد زيادة رأس المال

عمومية "الشرق الأوسط للزجاج" تعتمد زيادة رأس المال

أقرت الجمعية العامة الغير عادية لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، يوم الاثنين، الموافقة على زيادة راس المال المصدر بقيمة 10.3 مليون جنيه من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة العادلة للسهم التي حددها المستشار المالي المعين من قبل الشركة وهي 198.84 للسهم.

وذكر بيان الشركة نشر علي موقع البورصة، ان الفرق بين القيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات والقيمة العادلة الصادر عنها اسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص، والتي تقدر بنحو 205.25 مليون جنيه عبر اصدار 1.03 مليون سهم بقيمة عادلة 198.84 للسهم.

واعتمدت الجمعية العامة الغير عادية تقرير المستشار المالي المستقل بشأن تحديد القيم العادلة لأسهم الشركة بالإضافة إلى تقرير مراقب حسابات الشركة بشأن تقرير المستشار المالي.

وصدقت العمومية على عدم طرح حقوق الاكتتاب للتداول منفصلة عن السهم الأصلي في الزيادة، فيما فوضت رئيس مجلس الإدارة لاتخاذ كافة الإجراءات بشأن الاكتتاب على أسهم الزيادة بالإضافة إلى تعديل المادتين7 ،6 من النظام الأساسي للشركة وفقاً لما يسفر عنه الاكتتاب.

وكانت لجنة القيد بالبورصة قد وافقت في وقت سابق على السير في إجراءات زيادة رأس مال الشركة المصدر و المدفوع من 40 مليون جنيه الى 50.322 مليون جنيه بزيادة قدرها 10.322 مليون جنيه. 

وفي سياق متصل أقرت الجمعية العامة العادية للشركة إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة واتفاق قرض المساهمين المزمع إبرامه بين الشركة (بصفتها مقترض) وشركة "إم تي إم باكيدجينج 2" (بصفتها مقرض) وشركة مالك للاستثمارات (بصفتها ضامن) وعبد الجليل عبد الحق بشر (بصفته ضامن).

الصورة من: رويترز - أريبيان آي