TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلتون كابيتال" تعتزم طرح أسهمها في بورصة مصر

"بلتون كابيتال" تعتزم طرح أسهمها في بورصة مصر

بهدف زيادة رأس المال بنحو 150 مليون دولار.

القاهرة - مباشر: قال حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون كابيتال، أن شركته تعتزم طرح حصة فى البورصة المصرية تتراوح بين 35 و 40% من أسهمها في البورصة المصرية.

وأضاف بركات، في تصريحات لــ "مباشر" على هامش مؤتمر صحفي أمس الأثنين، ان طرح الأسهم من المقرر ان يكون في الربع الثاني من العام الجاري بهدف زيادة رأسمال الشركة بنحو 130 إلى 150 مليون دولار.

كان الدكتور محمد عمران، رئيس بورصة مصر، قد أكد في وقت سابق أن بورصة مصر ستشهد قيد 4 شركات عملاقة في عام 2015.

وذكرت وكالة رويترز، أمس الأثنين، إن شركة "إعمار مصر" ستطرح جزءا من أسهمها في السوق المصرية خلال الربع الثاني من 2015 بقيمة تتجاوز الملياري جنيه (270 مليون دولار).

وعادت الطروحات الأولية إلى بورصة مصر في العام الماضي بعد توقف دام عدة سنوات، حيث تم طرح حصص في 5 شركات بلغت قيمتها 856 مليون جنيه، جاء في مقدمتها طرح "العربية للإسمنت" الذى تم تغطيته نحو 18.5 مرة، ثم طرح "مصر للصلب - عتاقة" والذى تم تغطيته 5 مرات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة بلتون كابيتال ان سيتي بنك وبلتون المالية القابضة سيقومان بدور المستشار المالي لعملية الطرح، مشيراً إلى انه يتم حاليا تحديد السعر العادل لأسهم الشركة بهدف الوقوف على النسبة النهائية المقرر طرحها.

يبلغ رأسمال "بلتون كابيتال" 584 مليون جنيه، ويتوزع هيكل مليكتها على حازم بركات بنسبة 33% والباقي موزع بين مستثمرين ومؤسسات عربية وأجنبية منها بنك الاستثمار الاوروبي.