TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: "بورصة مصر" مرشحة لاختبار "9900 نقطة"

محللون: "بورصة مصر" مرشحة لاختبار "9900 نقطة"

القاهرة - مباشر : قال محللون وخبراء اسواق المال، ان مؤشرات بورصة مصر قد تستعيد تحركتها الايجابية خلال تعاملات الثلاثاء، منوهين الى ان المؤشر الثلاثيني مرشح لاعادة اختبار مستوي 9900 نقطة .

وتباينت مؤشرات "بورصة مصر" في ختام تداولات، يوم الاثنين، بداية تداولات الأسبوع، وهبط المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" ليغلق متراجعاً بنسبة 0.65% عند 9834.81 نقطة وسط ضغوط بيعية للمؤسسات المحلية والعربية.

توقعت منى مصطفى، المحلل الفني بالمجموعة الأفريقبة وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي، ان تستهل المؤشرات و الأسهم تعاملات الثلاثاء على بعض الإرتفاعات نتيجة للفروق السعرية على ان يسود عليها الأداء العرضي التجميعي باقي الجلسة وسط تذبذب ملحوظ على الأسهم .

وأضافت مني، في إفادة لــ"مباشر"، أن المؤشر الثلاثيني لديه مقاومة عند الــ 9900 ثم 10012 نقطة ؛ أما منطقة الدعم بين الــ 9780 و 9715 نقطة، وأما المؤشر السبعيني فمازال لديه مقاومة عند 573 - 580 نقطة ؛ أما منطقة الدعم بين الـ 568 - 566 نقطة .

ونصحت عضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي، المتعاملين قصيري الأجل بالإستفادة من التذبذبات السريعة على الأسهم في إجراء المتاجرات اليومية في ذات الجلسة، أما متوسطي و طويلي الأجل فينصح بالإستمرار فى تحديد و إقتناص مراكز شرائية جديده على الأسهم المنتقاه القوية ذات السيولة العالية مع التهدئات مع إجراء المتاجرات السريعة.

من جانبها قالت مني حسن، كبير المحللين لدي مباشر للخدمات المالية، هبط المؤشر الثلاثيني بشكل طفيف الاثنين ليغلق عند 9834 نقطة ومن المتوقع أن يستأنف الصعود مستهدفا 9900 نقطة. 

وقال أحمد ثابت، مدير قسم البحوث الفنية لدي ميراج لتداول الاوراق المالية، مازالت المنطقة العرضية متوقعة اسفل مستويات 10 آلاف نقطة واعلى مستويات 9750 نقطة الفترة القادمة مع نشاط متوقع داخل الاسهم الصغيرة والمتوسطة، مشيراً الي ان اختراق مستويات 10 آلاف نقطة يحتاج لبعض المحفزات الفترة القادمة ولكننا نتوقع الاختراق بداية من الشهر القادم.

وأضاف ثابت، لــ"مباشر"، نجاح مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة في اختراق حاجز 575 نقطة بجلسة اليوم الثلاثاء تدفعه لاخراق حاجز 585 نقطة والانطاق صوب مستويات 595 نقطة على المدى القصير مع بعد الزيادة في احجام وقيم التداول داخل اسهم الافراد .

الصورة من: رويترز - أريبيان آي