TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث- "بايونيرز" و"القاهرة للاسكان" يدرسان المساهمة في تأسيس "جسور"

محدث- "بايونيرز" و"القاهرة للاسكان" يدرسان المساهمة في تأسيس "جسور"

القاهرة- مباشر: قالت شركة "بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية"، انها تقوم حالياً بالدراسات اللازمة للاشتراك في تأسيس شركة جديدة تحت اسم "جسور للبنية التحتية" شركة تحت التأسيس.

وأضافت الشركة في بيان نشر علي موقع البورصة رداً علي استفساراتها حول ما نشر عن مشاركتها في تأسيس "جسور للبنية التحتية" شركة تحت التأسيس، انه لم يتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الشأن حتي تاريخه.

من جانبها قالت شركة "القاهرة للاسكان"، في بيان نشر علي موقع البورصة، ان مجلس الادارة لم يتخذ اي قرار بخصوص المشاركة في تأسيس شركة جسور حتي تاريخه.

ونقلت "مباشر" عن أحمد نعيم البدراوي، رئيس مجلس إدارة شركة "الصعيد" العامة للمقاولات والعضو المنتدب، قوله :"ان شركة "بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية" تساهم بنسبة 40% من رأسمال الشركة الجديدة "جسور للبنية التحتية" تحت التأسيس برأسمال 100 مليون جنيه (13.7 مليون دولار)".

وقال رئيس "الصعيد للمقاولات" في اتصال هاتفي لــ"مباشر"، ان ثلاث شركات بالإضافة الى شركته تساهم بحصة 15% لكلا منهم في رأسمال الشركة الجديدة تحت التأسيس، موضحاً ان الشركات هي الجيزة العامة للمقاولات والقاهرة للإسكان وشركة الفاروق (خاصة) .

قال سامح غريب، رئيس قسم البحوث الفنية لدي الجذور لتداول الاوراق المالية، مازال سهم بايونيرز القابضة يحاول اللحاق بالمؤشر الرئيسي للبورصة ولكنه لم ينجح في ذلك حتى الان، إذ أن أداؤه مازال أقل من أداء المؤشر الثلاثيني، حيث تمكن المؤشر خلال تعاملات الأسبوع الماضي من الوصول لأعلى مستوى حققه منذ ست سنوات، فين حين أن السهم لم يتمكن من الوصول لمستوى الذى حققه في شهر سبتمبر الماضي ( 16.30 جنية).

وأضاف غريب، في إفادة لــ"مباشر"، "بايونيرز" يتحرك في اتجاه عرضي في المدى المتوسط، أما في المدى القصير فمنذ شهر نوفمبر الماضي يتحرك السهم عرضيًا بين مستوى الدعم 11.18 جنيه ومستوى المقاومة 14.39 جنيه، وفى الفترة الحالية يحاول السهم اختراق مستوى المقاومة الثانوي 13.40 جنيه، ليستهدف بعدها مستوى 14.39 جنيه.

وتوقع رئيس قسم البحوث الفنية، نجاح "بايونيرز" في ذلك في الفترة القصيرة المقبلة، والجدير بالذكر أن السهم استطاع خلال تعاملات العام الماضي (2014) تحقيق بنسبة ارتفاع وصلت إلى 134%، إذ بدء العام عند مستوى 5.38 جنية، ووصل لمستوى 12.64 جنية مع نهاية العام.

وكانت "بايونيرز" قد حققت زيادة 61.4% في أرباح فترة التسعة أشهر من عام 2014 لتسجل أكثر من 377 مليون جنية مقابل مقابل 233.8 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتعمل "بايونيرز" في مجال الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية أو في زيادة رؤوس أموالها وتعمل الشركة في أسواق (مصر والإمارات والسعودية وسوريا والبحرين).

الصورة من: رويترز - أريبيان آي