TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس قسم الاسترتيجية بـ "سدكو": السوق العقارية بالمملكة واعدة وبها العديد من الفرص

رئيس قسم الاسترتيجية بـ "سدكو": السوق العقارية بالمملكة واعدة وبها العديد من الفرص

من: سلطان الراداد - محمد أبو مليح

الرياض- مباشر: قال الدكتور خالد جوهر - رئيس قسم الاسترتيجية والاستثمارات لشركة سدكو للتطوير: " إن صناعة العقار هي جزء كبير من اقتصادات الدول، والسوق العقاري يندرج تحته أكثر من قطاع، منها القطاع السكني والقطاع التجاري، وقطاع التجزئة، ولكل من هذه القطاعات اقتصاديات الخاصة من حيث العرض والطلب العوائد والتكاليف.

وأكدذ جوهر في تصريح خاص بـ "معلومات مباشر" على هامش منتدى التنافسية الثامن أن السوق العقاري بالمملكة هو سوق واعد، وبه العديد من الفرص.

وعن أفضل الفرص الموجودة بالمملكة بالوقت الحالي يرى جوهر أنها بالقطاع السكني، ثم بالقطاع الفندقي أو الضيافة وخاصة بمكة والمدينة.

ويرى جوهر أن من أبرز التحديات التي تواجه القطاع بالسعودية، ارتفاع أسعار الأراضي.

وعن تاثير تراجعات أسعار انفط على السوق العقاري، ذكر رئيس سدكو للتطوير أنه ومن الناحية النظرية فإنه من المتوقع أن تؤدي هذه التراجعات إلى انخفاض معدلات التضخم وبالتالي سنعكس على خفض مواد البناء، وهو ما يمكن أن يؤثر على السعر النهائي للعقارات.

وانطلق اليوم منتدى التنافسية الدولي في نسخته الثامنة والذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية، في الفترة بين  25-27 يناير 2015 بالعاصمة السعودية الرياض، وتحت شعار "تنافسية القطاع الحكومي".

 وتقوم "معلومات مباشر" بتغطية المؤتمر كشريك إعلامي، وقام  فريق "مباشر" بعمل عدد من اللقاءات والحوارات مع  ثلة من كبار رجال الأعمال بالسعودية ودول الخليج على هامش المنتدى، بالإضافة إلى البيانات الصحفية التي تصدر أثناء المؤتمر وكلمات السادة الضيوف، على منصة التنافسية، ويمكن لزوارنا الكرام متابعتها على  صفحة المنتدى على موقع معلومات مباشر كما يمكنكم السماع للحوارات الخاصة على صفحة راديو مباشر

">