TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. "اوراسكوم للاتصالات" تنفي توقيع عقود انشاء محطات طاقة

محدث.. "اوراسكوم للاتصالات" تنفي توقيع عقود انشاء محطات طاقة

القاهرة - مباشر : أعلنت شركة "اوراسكوم للاتصالات" والاعلام و التكنولوجيا القابضه، أنها تأهلت ضمن عدد كبير من الشركات لاستكمال مناقصة وزارة الكهرباء الخاصة بانشاء مشروعات انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأوضحت الشركة في بيان تلقي "مباشر"، نسخه منه، أن اوراسكوم للاتصالات لم توقع اياً من العقود مع وزارة الكهرباء ولا يوجد بينها اي التزامات.

وقال مصدر بالشركة في اتصال هاتفي رداً على استفسار لــ"مباشر"، ان ما ذكر عن توقيع عقود ثلاث محطات للطاقة باستثمارات مليار جنيه جانبه الصواب حيث ان الشركة لم توقع عقود وبعد وانما تأهلت ضمن عدد من الشركات المتنافسة.

وقررت ادارة البورصة المصرية ايقاف التعامل على اسهم شركة "اوراسكوم للاتصالات" والاعلام و التكنولوجيا القابضه اعتبارا من جلسة تداول الاثنين لحين الرد على الاستفسارات بخصوص ما نشر حول فوز الشركة بثلاث عقود لانشاء محطات للطاقة المتجددة في صعيد مصر بإجمالى استثمارات مليار جنيه.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة، خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014، تحقيق صافي صافي ربح بـ 603.4 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. بنسبة تراجع في الأرباح بلغت 51 %.

الصورة من: رويترز - أريبيان آي