TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بايونيرز" تقود تحالف تأسيس "جسور" بنسبة 40%

"بايونيرز" تقود تحالف تأسيس "جسور" بنسبة 40%

من - أحمد علام : 

القاهرة - مباشر : تشارك "بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية" أربع شركات في تأسيس شركة "جسور للبنية التحتية" برأسمال 100 مليون جنيه (13.7 مليون دولار).

كشف أحمد نعيم البدراوي، رئيس مجلس إدارة شركة "الصعيد" العامة للمقاولات والعضو المنتدب، في اتصال هاتفي لــ"مباشر"، عن مساهمة شركة "بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية" بنسبة 40% من رأسمال الشركة الجديدة "جسور للبنية التحتية" تحت التأسيس .

وقال رئيس "الصعيد للمقاولات" لــ"مباشر"، ان ثلاث شركات بالإضافة الى شركته تساهم بحصة 15% لكلا منهم في رأسمال الشركة الجديدة تحت التأسيس، موضحاً ان الشركات هي الجيزة العامة للمقاولات والقاهرة للإسكان وشركة الفاروق (خاصة) .

وقالت شركة "الصعيد" العامة للمقاولات في وقت سابق ان مجلس إدارتها وافق على تأسيس شركة جديدة باسم "جسور" لأعمال البنية التحتية.

واطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي المشروع القومي للطرق الذى يشمل إنشاء 39 طريقا جديدا بأطوال 4400 كم، وذلك ضمن خطة قومية تستهدف عدد من المشروعات الهامة بهدف دعم الاقتصاد الذي يعاني على مدار السنوات الماضية.

وتعمل مصر على جذب استثمارات جديدة خلال الفترة الحالية من أجل تحفيز النمو الاقتصادي الذي بدأ التعافي بعد عدة سنوات من الاضطرابات.

كان وليد زكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، قال في وقت سابق أن المستثمرين الاوروبيون و الامريكيون يبدون اهتماما واسعا للاستثمار في مصر.

وأضاف زكي، انه التقي شركات اوروبية وامريكية خلال جولته الخارجية الأخيرة، وابدو اهتماما واسعا للاستثمار بمشروعات البنية التحتية وتوليد الطاقة وصناعات مواد البناء والصناعات الغذائية والاسكان والصناعات الغذائية في مصر.

وتعمل "بايونيرز" في مجال الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية أو في زيادة رؤوس أموالها وتعمل الشركة في أسواق (مصر والإمارات والسعودية وسوريا والبحرين).

الصورة من: رويترز - أريبيان آي