TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصعيد للمقاولات": تأسيس "جسور" للبنية التحتية بمشاركة 5 شركات

"الصعيد للمقاولات": تأسيس "جسور" للبنية التحتية بمشاركة 5 شركات

القاهرة - مباشر : قال أحمد نعيم البدراوى، رئيس مجلس إدارة شركة "الصعيد" العامة للمقاولات والعضو المنتدب، في اتصال هاتفي لــ"مباشر"، ان شركته تعتزم المساهمة بنحو 15% من رأسمال الشركة الجديدة المزمع تأسيسها تحت أسم "جسور" لأعمال البنية التحتية رأسمال مقترح 100 مليون جنيه.

وقالت شركة "الصعيد" العامة للمقاولات ان مجلس إدارتها وافق، يوم الأحد، على تأسيس شركة جديدة باسم "جسور" لأعمال البنية التحتية.

وأضاف الرئيس التنفيذي، في تصريحات لــ"مباشر"، ان شركته ستمول حصتها في رأسمال شركة "جسور" ذاتيا، منوهاً الي ان سيتم علي مراحل خلال 2015، وتبلغ قيمة المقدمة نحو 3 ملايين جنيه كمرحلة أولى.

واستطرد العضو المنتدب، قائلا :"تأسيس شركة جسور عبر مساهمات مجموعة من الشركات الشقيقة".

واطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي المشروع القومى للطرق الذى يشمل إنشاء 39 طريقا جديدا بأطوال 4400 كم، وذلك ضمن خطة قومية تستهدف عدد من المشروعات الهامة بهدف دعم الاقتصاد الذي يعاني على مدار السنوات الماضية.

ورداً علي تساؤل لــ"مباشر"، عن وجود مساهمات عربية في رأسمال الشركة الجديدة أوضح الرئيس التنفيذي، :"رأسمال شركة جسور مصري بالكامل كافة الشركات المساهمة مصرية ولا وجود لمساهمات عربية".

وتابع رئيس مجلس الإدارة، في تصريحاته لــ"مباشر"، نسعي للمساهمة بقوة في نجاح خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي اطلقها فيما يخص انشاء الطرق.

وأضافت الشركة، في بيان إلى بورصة مصر يوم الأثنين، أن الشركة الجديدة ستعمل في مجال البنية التحتية والمرافق العامة وجميع انواع المقاولات العمومية ومحطات الصرف الصحي وخزانات المياه ورصف الطرق والسكك الحديدة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "الصعيد"، شركة جسور تختص في أعمال البنية التحتية التي تحتاج الي تمويل ضخم، مشيراً الي ان 100 مليون جنيه راس المال المقترح لتأسيس الشركة نستهدف من خلاله بدء العمل، مضيفاً لابد من زيادته مع تتابع الاعمال ولكن لن يكون في 2015 أتوقع ان يتم ذلك في 2016.

الصورة من: رويترز - أريبيان آي