TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: بورصة مصر قد تتعرض لبعض عمليات جني الارباح

محللون: بورصة مصر قد تتعرض لبعض عمليات جني الارباح

القاهرة – مباشر: قال محللون فنييون ان بورصة مصر قد تتعرض لعمليات جني ارباح محدودة في تداولات، يوم الاربعاء، بعد صعودها القوي في الجلسات الماضية نحو أعلي مستوياتها في أكثر من 3 أشهر ونصف.

وأغلقت مؤشرات بورصة مصر على ارتفاع قوي في ختام تداولات، يوم الثلاثاء، وربح رأسمالها السوقي 5.8 مليار جنيه (نحو 814 مليون دولار) بدعم مشتريات العرب.

وتوقعت مني مصطفي، المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية، عضو الجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن تستهل المؤشرات والأسهم تعاملاتها علي ارتفاع على ان تتعرض بعدها إلى موجة محدودة من جني الارباح على وقع الارتفاعات السابقة.

وأضافت مني، في اتصال هاتفي مع "مباشر" :"الأسهم القيادية قد تتعرض أيضا إلى موجات لجني الارباح بعد ارتفاعاتها القوية خلال الأيام القليلة الماضية".

وارتفعت الأسهم القيادية "بالم هيلز" و"التجاري الدولي" و "هيرمس" بنهاية تعاملات أمس، بنسبة 3.23% و 3.05% و 2% لتغلق عند مستويات 4.52 جنيه و 53.77 جنيه و 17.99 جنيه علي الترتيب.

وذكرت مني أن المؤشر الثلاثيني لديه مقاومة عند 9880 ثم 10012 نقطة، والدعم عند 9712 ثم 9580 نقطة، أما المؤشر السبعيني فلديه مقاومة عند 573-575 نقطة والدعم بين 568-566 نقطة.

وارجعت المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية ارتفاعات السوق القوية أمس الثلاثاء، بدعم الزخم الشرائي القوي على الأسهم خاصة القيادية التي استهلت تعاملاتها على ارتفاع قوي لتتسارع وتيرة صعودها بمنتصف الجلسة مصحوبة بارتفاع ملحوظ بأحجام التداولات.

ونصحت مني مصطفي، المتعاملين قصيري الأجل بالاستفادة من التذبذبات السريعة على الأسهم في إجراء المتاجرات اليومية في ذات الجلسة، أما متوسطي و طويلي الأجل فينصح بالاستمرار في تحديد و اقتناص مراكز شرائية جديده على الأسهم المنتقاة القوية ذات السيولة المرتفعة.

وقال أحمد ثابت، مدير قسم البحوث الفنية لدي ميراج لتداول الاوراق المالية، أن المؤشر الثلاثيني نجح في الوصول لمستويات 9825 نقطة واغلق والذي يعد ايجابيا خاصة مع ارتفاع احجام وقيم التداولات.

وأضاف ثابت، في اتصال هاتفي لــ "مباشر"، أن ظهور القوى البيعية عند هذه المستويات كان امر طبيعي خاصة ان مقاومة 9830 نقطة مقاومة ليست بالسهلة ومنعت صعود السوق لفترات سابقة، فضلا عن حالات الترقب لدى كثير من المتعاملين الذين كإنو يرو في هذه المستويات عائق حدثت من عنده هبوط حاد لفترات سابقة .

وقال ثابت: "لاتزال 9450-9480 نقطة مستويات دعم جيدة قادرة على ايقاف الهبوط الفترة القادمة حتى مع جني الارباح المتوقع"

وتوقع مدير قسم البحوث الفنية لدي ميراج ان يتحرك السوق فى اتجاه عرضي بين مستويات 9500 - 9850 نقطة، حتى مع وجود حافز لاختراق مستوي 9850 نقطة الذي من المتوقع ان يكون مع بداية الشهر القادم.

الصورة من رويترز - أريبيان آي.