TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بايونيرز المصرية: الخليجيون حريصون على الاستثمار فى مصر

رئيس بايونيرز المصرية: الخليجيون حريصون على الاستثمار فى مصر

قال وليد زكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، أن المستثمرين الخليجيون يبدون اهتماما واسعا للاستثمار في مصر .

وأضاف زكي، فى بيان صحفي يوم الأثنين، ان الخليجيون يركزون حاليا على مشروعات البنية التحتية وتوليد الطاقة وصناعات مواد البناء و الصناعات الغذائية و الاسكان علي وجه الخصوص مشيرا الي أن تراجع أسواق النفط دفع جهات استثمارية خليجية كثيرة للبحث عن مشروعات استثمارية جديدة في ظل الاقتصاد المصري الواعد .

وهبط خام برنت في الأسبوع الماضي لأدني مستوياته منذ مايو 2009 عند 58.50 دولار للبرميل ليخسر نحو 50% من قيمته منذ أواخر يونيو الماضي، بسبب تزايد الانتاج في الولايات المتحدة وضعف النمو الاقتصادي وقرار أعضاء أوبك الشهر الماضي بعدم خفض الانتاج.

وقال زكي، أن "بايونيرز" نجحت خلال جولتها الأخيرة بدول الخليج في اطلاع المستثمرين على المستجدات التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخرا و الاصلاحات التي تتم على مستوى التشريعات و القواعد و اللوائح فضلا عن ما قامت به الهيئة العامة للرقابة المالية و البورصة المصرية من تعديلات في العديد من القواعد و اللوائح خاصتا قواعد القيد و اللائحة التنفيذية لصناديق الاستثمار .

وقامت مجموعة بايونيرز القابضة بجولة استثمارية موخرا فى عدة دول خليجية كان أخرها دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك فى أطار جولتها الترويجية للاستثمار في مصر.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بايونيرز القابضة أن الاقتصاد المصرى يتميز بالتنوع والمرونة الكافية لتوظيف الاستثمارات الجديدة، لافتا إلى أن مصر قادرة على اكتشاف طريق للخروج من الأزمات وتخطى العقبات.

وقال زكي :"المستثمر العربى مازال واثقاً بجدوى الاستثمار فى مصر وأن المردود الاستثمارى الهائل بالقطاعات الحيوية مثل الطاقة والبنية التحتية سيضمن استمرار التدفق الاستثمارى من الدول العربية".

كانت نتائج أعمال "بايونيرز" المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، قد أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 377.3 مليون جنيه مقابل 233.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013، بزيادة 61.4%.

ويبلغ رأسمال "بايونيرز" القابضة 2.5 مليار جنيه موزع على عدد 500 مليون سهم بقيمة أسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها فى بورصة مصر أكثر من 6.35 مليار جنيه.