TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عامر جروب" المصرية توقع عقدا مع "العثيم" السعودية باستثمارات 8 مليون دولار

عامر جروب" المصرية توقع عقدا مع "العثيم" السعودية باستثمارات 8 مليون دولار
عامر جروب
AMER
-5.33% 0.94 -0.05
أسواق ع العثيم
4001
-5.23% 12.32 -0.68
من رامى سميح:

القاهرة - مباشر: قال رجل الاعمال منصور عامر، مؤسس مجموعة عامر القابضه "عامر جروب" المصرية، أن مجموعته وقعت عقد مع مجموعة "العثيم" السعودية للسياحة والترفيه لاقامة احدث مدينة ترفيهية في بورتو كايرو مول بالقاهرة الجديدة.

واضاف عامر، علي هامش مؤتمرا صحفيا عقد ظهر السبت، في العاصمة القاهرة، ان حجم استثمارات المشروع تقدر بنحو ٦٠ مليون جنيه (٨.٤ مليون دولار)، ومن المتوقع افتتاحه في غضون ٤ شهور.

من جانبه، قال فهد العثيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة العثيم، ان مجموعته تستهدف ان يكون اول تواجد لها في مصر عبر مجموعة عامر جروب، مشيراً الي انه تم التعاقد مع كبري الشركات العالميه لتوريد احدث معداتها لمدينة "فهد" الترفيهية.

وتستثمر "عامر جروب " في عدة مجالات منها العقارية والسياحية وسلاسل المطاعم والمراكز التجارية ومن بين مشروعاتها بورتو السخنة وبورتو مارينا وبورتو البحر الميت فى الأردن بالإضافة إلى خمسة مراكز تجارية تابعة للمشروعات السابقة وفندقين خمسة نجوم علاوة على عدد من سلاسل المطاعم مثل تشيليز وجوني كارينوز واستوديو مصر والآن لونوتر وحلقة السمك ونايل سيتي.

كانت نتائج أعمال "عامر جروب" قد أظهرت خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري، تحقيق صافي ربح بلغ 217 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 18.6 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013، بزيادة قدرها 1064%.

يبلغ رأسمال مجموعة "عامر" المصدر والمدفوع 547.14 مليون جنيه موزعاً على 4.559 مليار سهم بقيمة إسمية 12 قرشاً للسهم، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها فى البورصة أكثر من 5 مليارات جنيه.