TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. عمومية "الجزيرة للفنادق" تبحث شطب اسهمها من البورصة

اليوم.. عمومية "الجزيرة للفنادق" تبحث شطب اسهمها من البورصة

تعقد شركة الجزيرة لفنادق الخميس الجمعية العامة غير العادية للنظر في شطب اسهم الشركة المقيدة بجداول البورصة المصرية اختياريا في ضوء المذكرة المقدمة من مجلس الإدارة.

كما تنظر الجمعية في التزام الشركة بشراء اسهم المساهمين حاضري الاجتماع والمعترضين على القرار الاول والمتضررين من الشطب وفقا للقوانين واللوائح والقواعد المنظمه فى هذا الشأن وتحديدا المادة 74 من قواعد القيد واستمرار القيد.

وتبحث العمومية تفويض رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بتنفيذ عملية الشطب الاختياري وشراء الاسهم وفقا للقواعد اللوائح المنظمة وتخويله حق توكيل الغير في كل او بعض ما جاء بهذا التفويض .

وقالت الشركة في وقت سابق أن الشطب يأتي نتيجة لعدم جدوى الاستثمار في الفندق لقرب انتهاء عقد استغلال الارض وعدم الحصول على اي وعود من محافظة القاهرة للتجديد لفترة أخرى، مشيره الي أنها قامت بتخفيض رأسمالها اكثر من مرة مما يعني عدم حاجتها الى ضخ استثمارات جديدة.

وأكدت الشركة على صعوبة تطبيق قواعد القيد واستمرار القيد الجديدة مما يكبد الشركة غرامات واضطراب العلاقة مع البورصة نظرا للهيكل الحالي للمساهمين وتمسكهم بأسهمهم منذ النشأة، مضيفه أنها ستقوم بشراء أسهم المساهمين القدامى من خلال النقدية المتاحة لدى البنوك والمقدرة بمبلغ 4.6 مليون دولار بنهاية 30 سبتمبر الماضي.

 

الصورة من : رويترز - اريبيان آي