TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تفتتح مطار الغردقة الجديد باستثمارات 336.5 مليون دولار

مصر تفتتح مطار الغردقة الجديد باستثمارات 336.5 مليون دولار

افتتح الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، يوم الاربعاء، مطار الغردقة الدولي الجديدة بتكلفة استثمارية بلغت 2.4 مليار جنيه (336.5 مليون دولار).

وقالت وزارة الطيران، فى بيان صحفي، أن المطار الجديد سيؤدي الي رفع الطاقة الاستيعابية الي 13 مليون راكب سنوياً بدلاً من 5.5 مليون راكب حالياً.

وقال الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، إن هذا المشروع يأتي في إطار خطة طموحة واستراتيجية شاملة لوزارة الطيران المدني شملت العديد من المشروعات الحالية والمستقبلية.

وأضاف، وفقا للبيان الصحفي، انه من المقرر البدء في مشروع مبني الركاب الجديد بمطار شرم الشيخ الدولي والذي سيؤدي الي زيادة الطاقة الاستيعابية الي 18 مليون راكب سنوياً و استكمال مشروع مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي بسعة 7.5 مليون راكب سنوياً و الذي سيتم افتتاحه قبل نهاية عام 2015.

واوضح انه من المقرر انشاء مبني الركاب الجديد بمطار برج العرب كأول مطار صديق للبيئة يستخدم الطاقة الشمسية بسعة 4 مليون راكب وسيبدأ العمل بهذا المشروع في عام 2015، بالاضافة الي أعمال التطوير بمطار اسيوط ورفع كفاءة المطارات بالصعيد فضلاً عن تطوير مطار النزهة بالاسكندرية ورفع الطاقة الاستيعابية الي 1.5 مليون راكب لخدمة حركة السفر والتنمية في منطقة الصعيد.

و أضاف الوزير أنه سيتم الاعلان عن المشرع العملاق "الايربورت سيتي" خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي سيعقد بشرم الشيخ خلال شهر مارس 2015 بعد ان انتهت جميع الدراسات الخاصة بالمشروع والتي قامت بها شركة ايكوم الانجليزية العالمية المتخصصة في دراسات إنشاء المدن حول المطارات .

وسيضم مشروع "الايربورت سيتي" العديد من الانشطة التجارية والصناعية والترفيهية واللوجستيه وإعادة شحن البضائع في إطارتحويل مطار القاهرة الدولي إلي مطار محوري مع ربط المشروع الجديد مع المشروع القومي لقناة السويس وميناء العين السخنة .

وقال الوزير :"سيتيح هذا المشروع توفير الالاف من فرص العمل، ونسعي لتشجيع المستثمرين المصريين والعرب والأجانب للمشاركة بالمشروع العملاق الذي تصل استثماراته الي حوالي 80 مليار جنيه" .