TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اينوك" تخفّض سعر الديزل إلى 3.30 درهم لليتر

"اينوك" تخفّض سعر  الديزل إلى 3.30 درهم لليتر

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" – المملوكة بالكامل للحكومة الإماراتية- عن تخفيض سعر التجزئة لمادة الديزل بقيمة 20 فلساً ليصبح سعر الليتر 3.30 درهم.

وقالت الشركة أن القرار يسري ابتداءً من  يوم الخميس 18 ديسمبر 2014 مضيفه أنه تم اعتماد السعر المعدّل الجديد في كامل شبكة محطات الخدمة التابعة لـ "اينوك" و"ايبكو".

و قال برهان الهاشمي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة في "اينوك" فى بيان صحفى : "ينسجم خفض سعر الديزل مع توجهات أسعار منتجات النفط الخام والمكرر عالمياً، وجاء ذلك بناءً على عملية تقييم شاملة للسوق ونقاشات عدة جمعتنا بشركات بيع البترول بالتجزئة. "

وقالت "اينوك" انها كانت من بين أوائل الشركات في تطبيق القرار رقم 37 للعام 2013 الذي سنّه مجلس الوزراء الاتحادي في الدولة، والذي يقضي باستخدام "الديزل الأخضر" الصديق للبيئة، ذي نسبة الكبريت المنخفضة للغاية.

ويضمن الديزل الأخضر "يورو 5" الذي أقرّه الاتحاد الأوروبي، انبعاثات غازية محدودة بحيث تكون أقل بشكل ملحوظ من الانبعاثات الصادرة عن الديزل المستخدم في المنطقة.

ووقعت "اينوك" اليوم الاربعاء، اتفاقية استراتيجية مع شركة "أدنوك للتوزيع" لنقل 25 محطة خدمة غير مشغلة في الشارقة إلى شبكة "أدنوك للتوزيع".

الصورة من:رويترز- أريبيان أى