TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"برايم": "أوراسكوم للإتصالات" قد توجه بيع اصول "فنتشرز" لقطاع المحمول

"برايم": "أوراسكوم للإتصالات" قد توجه بيع اصول "فنتشرز" لقطاع المحمول

القاهرة - مباشر: قالت "برايم للبحوث" أن قرار شركة "أوراسكوم للإتصالات" الخاص ببيع بعض الأصول غير الأساسية جاء فى توقيت جيد، قد يمثل حافز كبير لها لإقتناص أحد الفرص الاستثمارية فى قطاع تشغيل خدمات المحمول خلال الفترة المقبلة.

وأشارت برايم، الي مساعي أوراسكوم للمشاركة بقوة من جديد فى قطاع تقديم خدمات المحمول فى مصر حيث أن الشركة تعد أحد المشترين المحتملين لحصة المصرية للإتصالات في فودافون من خلال التحالف مع شركات أخري، هذا بالاضافة الي امكانية التنافس علي شراء أبراج المحمول المملوكة لشركة موبينيل.

وتوقع "برايم للبحوث" أن تبيع "أوراسكوم للإتصالات" الجزء الخاص من الحصة المملوكة لها فى موبينيل بإستخدام خيار حق البيع فى مطلع العام المقبل، في ظل اتجاهها لبيع بعض من الأصول غير الأساسية.

وقررت إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام الموافقة على بيع أصول شركتها التابعة "أوراسكوم فينتشرز"  الغير أساسية بقيمة 140 مليون جنيه. 

وأضافت بحوث برايم، أن عملية البيع وإن كانت قليلة فى الحجم, توضح مدي سعي الشركة لأن يكون لها دور فى الأحداث الجوهرية فى القطاع, وذلك عن طريق توجيه استثماراتها لقطاع المحمول الذي يشهد تطورات كبيرة فى المرحلة الحالية.

وذكرت برايم، ان قطاع الإتصالات يشهد خلال الفترة الحالية كثيراً من الأحداث الجوهرية التي سوف تشكل مستقبل الصناعة فى مصر، ومن أهم هذه الأحداث الكيان الموحد للبنية الأساسية للإتصالات الذي تسعى الحكومة للإنتهاء من تأسيس الهيكل القانوني له بنهاية العام الجاري، بالإضافة إلى الرخصة الموحدة للإتصالات والتي بموجبها ستقدم الشركة المصرية للإتصالات خدمات الهاتف المحمول علما أن مجلس الوزراء قد وافق علي هذه الرخصة منذ شهر مارس 2014.

وأشارت الي أنه على الرغم من عدم اعلان أوراسكوم عن تفاصيل صفقة بيع "أوراسكوم تيلكوم فنتشرز" بشكل كامل إلا ان القيمة الدفترية لشركة أوراسكوم تيلكوم فنتشرز تقدر بـ 223 مليون جنيه وفقاً للقوائم المالية في 30 سبتمبر 2014 واذا افترضنا ان القيمة الاجمالية للصفقة تمثل حقوق الملكية وبالتالي ينتج صافى خسارة بقيمة 83 مليون جنيه أي ما يعادل 0.016 جنيه للسهم.

وأظهرت نتائج أعمال "أوراسكوم للإتصالات" خلال فترة التسعة أشهر  المنتهية في 30 سبتمبر 2014، تحقيق صافي ربح بـ 603.4 مليون جنيه.

الصورة من: رويترز - أريبيان آي