TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير- "أوراسكوم" قد لا توزع أرباحاً على مساهميها عن عام 2014

تقرير- "أوراسكوم" قد لا توزع أرباحاً على مساهميها عن عام 2014
اورنج
OREG
-8.53% 10.89 -0.98

قالت انها قد تبيع حصتها فى "موبينيل" بـ448 مليون جنيه.

من رامي سميح:

القاهرة - مباشر: قالت المجموعة المالية هيرميس ان شركة "اوراسكوم" للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا ستدقق عن كثب نحو التصرف فى مزيد من أصولها غير الأساسية خلال الفترة القادمة.

كانت "أوراسكوم" قد أعلنت، فى بيان إلى بورصة مصر يوم الاربعاء، انها باعت أصول غير رئيسية فى "اوراسكوم فنتشرز"، أحدي شركاتها التابعة، إلى أحدي الشركات التابعة لمجموعة "اكسيليور كابيتال" بقيمة 140 مليون جنيه.

وقالت هيرميس ان صفقة بيع الأصول غير الرئيسية فى "أوراسكوم فينتشرز"، رغم صغر حجم عوائدها، إلا انها ستساهم فى توفير بعض السيولة التى قد تحتاجها "أوراسكوم" فى توسعاتها المستقبلية.

وأضافت هيرميس، فى تقرير حديث يوم الخميس، ان "أوراسكوم" قد تمارس خيار البيع لحصتها البالغة 5% فى شركة "موبينيل" بواقع 1.67 مليون سهم فى يناير - فبراير 2015، والذى من شأنه أن يوفر عائدات كبيرة تقدر بنحو 448 مليون جنيه.

و"موبينيل" هي الاسم التجاري للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول التي تملك فيها فرانس تليكوم 94% بعد أن اشترت غالبية أسهم مستثمري الشركة في بورصة مصر.

ويحتفظ نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاتصالات بحصة 5% في "موبينيل" في حين أن نسبة 1% المتبقية فقط هي المدرجة في البورصة.

ووفقا للتقرير، الذي حصل "مباشر" على نسخه منها، لاتعتقد هيرميس ان "أوراسكوم" قد توزع ارباحا على المساهمين عن العام المالي 2014، نظرا لحاجتها إلى جميع الموارد المتاحة للتوسعات المحتملة.

يذكر ان السعر العادل لسهم "أورسكوم"، وفقا لتقييم هيرميس، يقدر بنحو 1.07 جنيه، مع توصية بالحياد فى السهم.

وتداول سهم "أوراسكوم للاتصالات" فى بورصة مصر، يوم الخميس، عند 1.34 جنيها بانخفاض جاوز 4%، وسط تداولات نشطة بلغت قيمتها أكثر من 77 مليون جنيه.

يبلغ رأسمال "أوراسكوم" المصدر 2.2 مليار جنيه موزع على عدد 5.245 مليار سهم بقيمة أسمية 42 قرشا للسهم الواحد، وهي شركة قابضة تملك إستثمارات وتدير عمليات تشغيل فى شركات خاصة فى مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان وشمال افريقيا وبعض دول الشرق الأوسط.

الصورة من: رويترز - أريبيان آي