TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاثنين المقبل.. تداول "الدولية للمحاصيل" بعد الزيادة النقدية

الاثنين المقبل.. تداول "الدولية للمحاصيل" بعد الزيادة النقدية

وافقت لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة الأربعاء على زيادة راس المال المصدر لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية.

تسلمت البورصة في 24 نوفمبر الماضي مستندات قد زيادة راس مال الشركة من 149,213,904 جنيه الي 168.072.104 جنية، بزيادة قدرها 18.858.200 جنية، علماً بأن الزيادة مسددة نقدا حق اكتتاب لقدامى المساهمين.

جدير بالذكر أنه تم  تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الاصلى اعتبارا من يوم 28 مايو وحتى 2 يونيو الماضي.

وقررت البورصة ادراج اسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 8 ديسمبر المقبل.

يبلغ راس  مال الشركة الحالي 168.1 مليون جنيه موزعاً على عدد 84 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

وكذلك وافقت البورصة على تعديل غرض الشركة وذلك بتعديل المادة (3) من النظام الاساسى للشركة بحذف نشاط الاستيراد و الوكالة التجارية من غرض الشركة.

يتمثل نشاط الشركة الحالي في شراء أقطان الزهر من المنتجين و التجار و التعاقد مع شركات حلج الاقطان لحليج القطن وبيع النواتج وكذلك الاتجار فى البذور و التقاوى الزراعية و الاعلاف و المواد الخاصة بهم والاستثمار في الأوراق المالية سواء كانت أسهم أو سندات شراء أو بيع و الاشتراك في تأسيس الشركات أو شراء حصص بها أو الاستحواذ عليها لغرض الشركة.

وفي سياق آخر وقت اللجنة التزام مالي على الشركة قدره 10 الاف جنيه ، نظرا لمخالفتها لاحكام المادة ( 26 ) من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية المالية بالبورصة المصرية و المادة رقم (26 ) من الاجراءات التنفيذية لها.