TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني كابيتال" تتوقع تأثر "ماريديف" سلبا بتراجع أسعار النفط

"الوطني كابيتال" تتوقع تأثر "ماريديف" سلبا بتراجع أسعار النفط
ماريدايف
MOIL
-2.63% 0.22 -0.01

قال الوطني كابيتال أن أسهم شركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف"  قد تتأثر سلبا جراء التراجعات الحادة التى شهدتها أسعار النفط فى الفترة الماضية.

وأضاف الوطني كابيتال، فى مذكرة بحثية حديثة، يوم الأثنين :" الانخفاض المتواصل فى أسعار النفط يأتي غير متوافقا مع نظرة الشركة المستقبلية فى المدي المتوسط".

وتراجعت أسعار النفط أكثر من 40% منذ يونيو الماضي، وانحدرت السوق بدرجة أكبر الأسبوع الماضي بعد أن قررت أوبك في اجتماع بفيينا وتحت ضغط من الأعضاء الخليجيين عدم خفض الإنتاج لدعم الحصص السوقية بدلا من الأسعار.

وقال الوطني كابيتال :"رغم الرؤية الجيدة لماريديف فى 2015، إلا أن تراجع أسعار النفط بالتزامن مع تفاقم المتأخرات المتراكمة يمكنها أن تؤثر على أعمال الشركة خاصة فى قطاع الخدمات البحرية".

وكشفت مؤشرات نتائج أعمال الشركة فى 9 أشهر، عن تحقيقها ارباحا صافية بنحو 11 مليون دولار بزيادة قدرها 79% مقارنة بنحو 6.2 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من 2013.

يبلغ رأسمال "ماريديف" المصدر والمدفوع 163.84 مليون دولار موزع على عدد 409.6 مليون سهم بقيمة أسمية 0.4 دولار للسهم الواحد، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها فى البورصة المصرية أكثر من 327.6 مليون دولار.