TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصر: سنجتمع مع "أرابتك" الشهر المقبل لوضع الخطوط النهائية للمشروع

وزير مصر: سنجتمع مع "أرابتك" الشهر المقبل لوضع الخطوط النهائية للمشروع

أشار الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر لصيحفة البيان إلى أن المفاوضات جارية ويتوقع أن تعقد «آرابتك» اجتماعاً الشهر المقبل لوضع الخطوط النهائية للمشروع وتقديم نموذج يتم تعميمه للمشروع، مشيراً إلى أن تمويل المشروع سيكون من خارج البنوك المصرية.

ولفت إلى أن الحكومة ستطرح 4 محطات تحلية مياه بالمناطق الجديدة للاستثمار سيتم الإعلان عنها قريباً.

وذكر وزير الإسكان المصري عن إنجاز التصور النهائي لمشروع أرابتك للإسكان المتوسط في مصر خلال أسبوعين، وأضاف للصحفيين أن مرحلة الإعداد للمشروع تنتهي خلال شهر نوفمبرالجاري للوقوف على الخطة الرئيسية للبدء بالمشروع .

وأكد أن الشراكة الإماراتية تعد شريكاً رئيسياً في خطة التطوير الاستثماري التي يتبناها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي، ومنها حزمة مشاريع وزارة الإسكان المكونة من 30 مشروعاً متنوعة بين مشاريع الإسكان والبنية التحتية والمرافق .

وقال وزير الإسكان المصري يوم الخميس "إن المفاوضات لتنفيذ خطة قيمتها 40 مليار دولار لبناء مليون وحدة سكنية جديدة في مصر قد تباطأت بسبب التغيرات بمجلس إدارة شركة أرابتك القابضة للمقاولات ومقرها دبي".

وأجرت أرابتك سلسة مفاوضات واجتماعات مكثفة خلال الفترة الماضية، بخصوص مشروع المليون وحدة سكنية في مصر، مع وزارة الإسكان المصرية للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع قبل نهاية 2014.