TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للاتصالات" تتعاقد مع 19 مشغلاً للمحمول لتوفير خدمات الفوترة

"أوراسكوم للاتصالات" تتعاقد مع 19 مشغلاً للمحمول لتوفير خدمات الفوترة
أعلنت "أربوبلس" والتي تنتمي إلى مجموعة شركات "أو تي فنتشرز"، التابعة لــ"اوراسكوم للاتصالات والاعلام"، الاربعاء، أن منصة الدفع الخاصة بها والمعروفة باسم T-Pay™ قد تعاقدت مع 19 مشغلاً للتليفونات المحمولة في 12 بلداً في كل أنحاء المنطقة لتزويد أكثر من 200 مليون مشترك في خدماتها، أو ما يعادل أكثر من نصف إجمالي عدد سكان المنطقة العربية، بإمكانية تسديد تكلفة مشترياتهم على الإنترنت ومشترياتهم الرقمية من خلال فواتير تليفوناتهم المحمولة وذلك بواسطة خدمة الفوترة المباشرة عن طريق مُشغّل التليفونات المحمولة (Direct Operators Billing).

وأضافت الشركة في بيان حصل "مباشر" علي نسخه منه، أن الشراكات التي أبرمتها T-Pay™ مع بعض أهم وأكبر مشغلّي التليفونات المحمولة تؤمّن لمستخدمي تلك التليفونات حول المنطقة إمكانية طلب وشراء أي منتج أو خدمة أو محتوى على الإنترنت وتسديد ثمنها مع فاتورة الهاتف، مشيراً الي أن الشركة المشغلة للتليفونات المحمولة التي يتعاملون معها ستقوم بإضافة معاملات الشراء التي أتموها إلى فاتورة التليفون الشهرية في حال كان رقم التليفون يعتمد نظام الدفع الشهري أو سيتم خصم المبلغ من رصيدهم الحالي في حال كان رقم التليفون يعتمد نظام الدفع المسبق. ويمكن إجراء معاملات الدفع من أي جهاز كمبيوتر مكتبي أو هاتف متحرك.

وقال فادي أنطاكي، الرئيس التنفيذي في "أو تي فنتشرز" ، الموفر الرائد للحلول الرقمية والتقنية للمنصات الإلكترونية ومنصات الأجهزة المتحركة: "إن خدمات الدفع عبر التليفونات المحمولة وخدمات الفوترة المباشرة عن طريق مشغلي التليفونات المحمولة لا تزال في مراحلها الأولية في المنطقة ولكن من المتوقع لها أن تغيّر سلوكيات المشترين في المستقبل تماماً كما غيّرت ارتباطية الإنترنت سلوكنا في مجال الأعمال وسلوكنا الاجتماعي خلال العقدين الماضيين. وهذا جزء من التحول الحتمي نحو المدن الذكية والمجتمعات الذكية. التقنيات الرقمية ترتقي بأسلوب حياتنا إلى مستوى جديد كلياً و"أو تي فنتشرز" والشركات التابعة لها هي عامل محفز هام لهذا التحول النموذجي في المنطقة وهي في قلب هذا التغيير."

يتوفر نظام T-Pay™ حالياً في مصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والجزائر والأردن وفلسطين وقطر كما سيتم تشغيل النظام في لبنان والسودان والعراق في المرحلة القادمة. ومثل هذه التغطية الواسعة تجعل T-Pay™ منصة الفوترة المباشرة الوحيدة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى أي شركة على الإنترنت من خلال خدمات تسديد قيمة المشتريات عن طريق شركات متعددة للتليفونات المحمولة وفي بلدان متعددة في المنطقة. وبفضل إبرام اتفاقيات مع جميع مشغلي التليفونات المحمولة في المملكة العربية السعودية ومصر، يستطيع كل المشتركين في خدمات التليفونات المحمولة في هذين البلدين، اللذين يتمتعان بمعدلات عالية للسكان، الاستفادة من خدمة إضافة قيمة المشتريات إلى فاتورة التليفونات المحمولة الجديدة التي يقدمها نظام T-Pay™ والتي تم تدشينها لدى العديد من الشركات التي تبيع بضائعها على الإنترنت في المنطقة.

قال أدهم الجزار، المدير التنفيذي في "أربوبلس": "نظراً للتغيرات العالمية والمحلية التي تؤثر على قطاع الاتصالات، يصبح الابتكار ضرورياً جداً و’أربوبلس‘ مصممة على أن تقود هذا التغيير حيث أجرينا مؤخراً تغييرات رئيسية في مجموعة المنتجات والخدمات التي أطلقناها أو استحوذنا عليها عبر عمليات الاندماج خلال عام 2014. وتقديم خدمات ومنتجات جديدة سيساعد شركاءنا المشغلين على النمو وسيساعد المتعاملين معنا على مجاراة الاتجاهات الجديدة. منصة T-Pay™ هي إحدى المحفزات الرئيسية في المنطقة التي تجاري هذه التغييرات العالمية وتساعد الزبائن على بلوغ مستويات جديدة من الكفاءة."

أضاف أدهم الجزار: "يتيح T-Pay™ للتجار والمستهلكين شبكة متنامية من خلال شراكاته الاستراتيجية مع المشغلين. فالشراكات الوثيقة مع مشغلي التليفونات المحمولة تعزّز التزام T-Pay™ بمساعدة التجار على الوصول إلى المستهلكين في أسواق جديدة خارج الحدود بكل سهولة ويسر."

وصرحت سحر سلامة، المديرة العامة في T-Pay™: "من خلال أكثر من 13 مكتباً منتشرة في أنحاء المنطقة، تحتل T-Pay™ موقعاً مميزاً باعتبارها شريك دفع محلي بكل ما للكلمة من معنى بالنسبة لكافة الشركات الإقليمية والعالمية في مختلف القطاعات. ومن خلال تحسين إمكانية تحويل عملية البحث على الإنترنت بغية الشراء إلى مبيعات فعلية وإتمام معاملات الدفع عن طريق تجربة سهلة للمستخدمين، يستطيع زبائن شركائنا الدفع بسهولة ويسر.

ووفقاً لـ "بيزنس إنسايدر"، يتوقع أن تُولّد خدمات الفوترة المباشرة عن طريق مشغلي التليفونات المحمولة والتي تُعرف كذلك باسم الفوترة المباشرة عن طريق شركات الهاتف، أربعة مليارات دولار من المعاملات عبر التليفونات المحمولة في عام 2014. هذا يُشكل 13% من السوق العالمي للمحتوى الرقمي على التليفونات المحمولة. ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم ثلاث مرات ليصل إلى 12 مليار دولار أميركي من الإيرادات العالمية لمشغلي الهواتف المتحركة في عام 2022.