TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد المقاولين العرب يتعهد بالمشاركة في المشروعات التنموية في مصر

اتحاد المقاولين العرب يتعهد بالمشاركة في المشروعات التنموية في مصر

كشف رئيس اتحاد المقاولين العرب عن تعهد الاتحاد بالمشاركة في إنجاز المشروعات التنموية والعمرانية العملاقة في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى توجه الاتحاد نحو المساهمة في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة العملاق، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الكبرى والطرق.

وأكد فهد الحمادي، رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين السعوديين ورئيس اتحاد المقاولين العرب، استعداد الاتحاد للمشاركة في تقوية القدرات المصرية، ضمن الجهود المبذولة والحراك الموجه لإعادة بناء مصر الحديثة وذلك حسبما ذكرت الشرق الأوسط

من جهة أخرى، توقع الحمادي بوصفه رئيس اللجنة الوطنية السعودية للمقاولين أيضا، أن تشهد مصر مزيدا من الاستثمارات السعودية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الاستثمارات المشتركة بلغت نحو 27 مليار دولار.

وقال: «إن قطاع المقاولات ينتظر ما سيسفر عنه مؤتمر (أصدقاء وأشقاء مصر)، الذي دعا له خادم الحرمين الشريفين عقب فوز عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الماضية برئاسة مصر، والمتوقع إطلاقه في منتصف مارس (آذار) المقبل من مشروعات يطرحها للاستثمار فيها».

ولفت الحمادي إلى أن هناك جهودا مشتركة مع الجانب المصري، بهدف تنمية العلاقات بين البلدين، والاستفادة من الفرص الكبيرة التي تطرحها القاهرة، لا سيما بعد الإصلاحات الهيكلية التي نفذتها الحكومة المصرية لتصحيح مسارها الاقتصادي.

وأوضح الحمادي في كلمة له في ملتقى «بناة مصر» الأول 2014 الذي افتتحه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري، صباح أمس الثلاثاء بالقاهرة، استعداد اتحاد المقاولين العرب للمشاركة في تطوير قطاع البناء في التعمير وإنجاز المشروعات العملاقة والكبرى التي تضع مصر في موقعها الرائد وتنمويا.

وتعهد رئيس الاتحاد بحشد عدد من الخبراء وأهل الاختصاص وصناع القرار في قطاعات المقاولات والبنوك والتخطيط العمراني، لاستثمار هذه الفرصة بالتعاون مع بعض المسؤولين الحكوميين المعنيين، لرسم خطط وخطوط إنجاز كبرى المشروعات التنموية والعمرانية في مصر.

ولفت الحمادي إلى أن الاتحاد بصدد رسم خارطة لتنفيذ ما تعهد به فيما يتعلق بالمشروعات التنموية في مصر، وذلك من خلال وضع تصورات واضحة وفق رؤية تحدد معالم الطريق وتزيد من فاعلية قطاع المقاولات، وتفجر الطاقات الكامنة.

ونوّه رئيس الاتحاد إلى أن المشروعات التي ينوي المساهمة فيها، كفيلة بوضع اللبنة الأولى والأساسية لتحقيق التكامل المنشود بين مختلف القطاعات ذات الصلة وتوحيد قواها وقدراتها، من أجل التنفيذ الأمثل والأفضل، خصوصا تلك التي تمس البنية التحتية بشكل مباشر.

وأوضح أن الخطة التي وضعها اتحاد المقاولين العرب، ستعزز التعاون والتنسيق بين المقاولين في مختلف الدول العربية، بما يسهم في رفع مستويات جاهزية وقدرات المقاولين لتنفيذ كبريات المشروعات التنموية، والعمل على تحسين وتطوير بيئة المشروعات في العالم العربي.

يشار إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، افتتح أعمال الملتقى الذي عقد تحت رعايته ويستمر لمدة يومين وينظمه الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بمشاركة اتحاد المقاولين العرب.