TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرقابة " تنفي الموافقة على إضافة بند لعمومية "دلتا للإنشاء"

"الرقابة " تنفي الموافقة على إضافة بند لعمومية "دلتا للإنشاء"

نفت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها على الطلب المقدم من وكيل مساهمى شركة دلتا للانشاء والتعمير لاضافة بند عزل مجلس ادارة الشركة بمحضر الجمعية العمومية لها المنعقد اليوم الثلاثاء.

وأضافت الهيئة في بيان للبورصة اليو، أنها أو مجلس إدارتها لم يتدخلا في صياغة أي من بنود الجمعية العمومية للشركة بالإضافة أو الحذف أو التعديل.

وقالت إنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل من ينشر أو يساعد في نشر أخبار مضللة أو غير مدققة عن الأوراق المالية المتداولة أو من يدلي بأية معلومات غير صحيحة أو غير مدققة من شأنها التأثير على السوق أو المتعاملين معه.

وأضافت أن قانون الشركات المساهمة ولائحته التنفيذية أتاح لمن يملك 5 بالمئة فأكثر من المساهمين إدراج بعض المسائل على جدول أعمال الجمعية العمومية قبل انعقادها، وكذلك مناقشة بند عزل مجلس الإدارة أو أحد أعضاءه ولو لم يكون مدرجًا بجدول الأعمال، وفي هذه الحالة يكون التصويت بالاقتراع السري.

كانت بيانات صحفية ذكرت أن عدد من مساهمى شركة «دلتا للإنشاء والتعمير » تقدم بطلب لإدارتى الحوكمة والشكاوى بالهيئة العامة للرقابة المالية، لإضافة بند جديد لبنود الجمعية العمومية القادمة للشركة، يتمثل فى النظر بعزل مجلس الإدارة الحالى وانتخاب آخر، ومن المنتظر انعقاد «العمومية » يوم 25 نوفمبر الحالى بمدينة شرم الشيخ.