TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عامر جروب" تودع نموذج إفصاح تخفيض راسمالها لدى "البورصة"

"عامر جروب" تودع نموذج إفصاح تخفيض راسمالها لدى "البورصة"
عامر جروب
AMER
-0.29% 1.01 -0.00

أعلنت ادارة البورصة المصرية عن إيداع مجموعة عامر القابضة تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات تخفيض رأس المال المصدر نتيجة تقسيم (عامر جروب) (شركة قاسمة) وتأسيس شركة جديدة ( منقسمة) باسم مجموعة بورتو القابضة ( بورتو جروب ) وذلك على أساس القيمة الدفترية طبقا للقوائم المالية فى 30 سبتمبر 2014.


وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم، ان الافصاح المقدم من الشركة جارى فحصه لعرضه على اقرب لجنة قيد قادمة.

 قرر مجلس ادارة الشركة الموافقة على التقسيم المبدئي للشركة إلى شركتين، شركة مجموعة عامر جروب القابضة (شركة قاسمة) وشركة مجموعة بورتو القابضة (شركة منقسمة).

ومن المقرر ان تبحث الجمعية ايضا الموافقة على تعديل القيمة الاسمية لاسهم مجموعة عامر جروب  (الشركة القاسمة) بتخفيض راس المال بعد الانقسام ليصبح 20 قرشاً، على ان تكون القيمة الاسمية للشركة الجديدة بورتو جروب (الشركة المنقسمة) بـ 10 قروش.

وكشفت نتائج أعمال مجموعة عامر القابضة خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بلغ 216.96 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 18.63 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2013، بزيادة قدرها 1064%.

وتستثمر "عامر جروب " في العديد من المجالات منها العقارية والسياحية وسلاسل المطاعم والمراكز التجارية ومن بين مشروعاتها بورتو السخنة وبورتو مارينا وبورتو البحر الميت فى الأردن بالإضافة إلى خمسة مراكز تجارية تابعة للمشروعات السابقة وفندقين خمسة نجوم علاوة على عدد من سلاسل المطاعم مثل تشيليز وجوني كارينوز واستوديو مصر والآن لونوتر وحلقة السمك ونايل سيتي.

يبلغ رأسمال المجموعة المصدر والمدفوع 547.14 مليون جنيه موزعاً على 4.559 مليار سهم بقيمة إسمية 12 قرشاً للسهم .