TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عامر جروب" تقترح توزيع ارباح على المساهمين بواقع 2.25 قرش للسهم

"عامر جروب" تقترح توزيع ارباح على المساهمين بواقع 2.25 قرش للسهم
عامر جروب
AMER
-5.33% 0.94 -0.05

القاهرة / عمرو عادل و رامي سميح / خاص مباشر

قال منصور عامر، مؤسس ورئيس مجموعة عامر جروب القابضة، أن مجلس إدارة المجموعة سيدعو إلى جمعية عمومية عادية للنظر فى توزيع ارباح على المساهمين بواقع 2.25 قرش للسهم.

وأضاف عامر، على هامش مؤتمر صحفي، ظهر الأحد، للاعلان عن التقسيم المبدئي للمجموعة، أن ذلك يأتي وفقا لسياسة مجموعة عامر المستمرة على المساهمين.

وأوضح أن الجمعية ستناقش أيضا الموافقة على قرار مجلس الإدارة بالتقسيم المبدئي للشركة إلى شركتين، شركة مجموعة عامر جروب القابضة (شركة قاسمة) وشركة مجموعة بورتو القابضة (شركة منقسمة).

ومن المقرر ان تبحث الجمعية ايضا الموافقة على تعديل القيمة الاسمية لاسهم مجموعة عامر جروب  (الشركة القاسمة) بتخفيض راس المال بعد الانقسام ليصبح 20 قرشاً، على ان تكون القيمة الاسمية للشركة الجديدة بورتو جروب (الشركة المنقسمة) بـ 10 قروش.

وكشفت نتائج أعمال مجموعة عامر القابضة خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بلغ 216.96 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح بلغ 18.63 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2013، بزيادة قدرها 1064%.

وتستثمر "عامر جروب " في العديد من المجالات منها العقارية والسياحية وسلاسل المطاعم والمراكز التجارية ومن بين مشروعاتها بورتو السخنة وبورتو مارينا وبورتو البحر الميت فى الأردن بالإضافة إلى خمسة مراكز تجارية تابعة للمشروعات السابقة وفندقين خمسة نجوم علاوة على عدد من سلاسل المطاعم مثل تشيليز وجوني كارينوز واستوديو مصر والآن لونوتر وحلقة السمك ونايل سيتي.

يبلغ رأسمال المجموعة المصدر والمدفوع 547.14 مليون جنيه موزعاً على 4.559 مليار سهم بقيمة إسمية 12 قرشاً للسهم .