TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم .. عمومية "بلتون المالية" تناقش توزيع أسهم مجانية

اليوم .. عمومية "بلتون المالية" تناقش توزيع أسهم مجانية
بلتون القابضة
BTFH
-9.23% 2.95 -0.30

يتم اليوم الأحد عقد اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة بلتون المالية القابضة وذلك للتصديق على اقتراح مجلس الادارة بشان مشروع توزيع ارباح الشركة عن العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2013 فى شكل اسهم مجانية لصالح المساهمين مع صرف حصة العاملين ومجلس الادارة من تلك الارباح نقدا وفقا لاحكام القانون والنظام الاساسى للشركة وعرض الامر على الجمعية العامة غير العادية للنظر فى اقرار تلك الزيادة وتعديل مواد النظام الاساسى .


وأعلنت الشركة عن عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية خلال اليوم ذاته فى تمام الساعة الثالثة عصراً، وذلك لمناقشة اقتراح مجلس الادارة بزيادة راسمال الشركة المصدر من 83.655.730 جم مصرى الى 125.483.595 جم مصرى عن طريق توزيع اسهم مجانية بواقع سهم لكل سهمين تمويلا من الارباح المحتجزة وفقا للقوائم المالية فى 31 ديسمبر 2013 .


وقالت الشركة في وقت سابق أن زيادة رأسمالها يأتي في اطار تدعيم الانشطة الحالية للشركة والعمل على التوسع في القطاع المالي غير المصرفي في الفترة المقبلة.


وتنظر الجمعية في تفويض السيد رئيس مجلس ادارة الشركة او العضو المنتدب او من يفوضه فى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة فى تعديل المادتين 6 و7 من النظام الاساسى للشركة واتمام كافة الاجراءات اللازمة لزيادة راسمال الشركة امام كافة الجهات الادارية والحكومية والتوقيع على عقد تعديل المادتين 6 و7 من النظام الاساسى للشركة وادخال اية تعديلات تطلبها ادارة البورصة المصرية او الجهات الادارية المختلفة .


ومن المقرر أن تناقش الجمعية اقتراح زيادة راس مال الشركة المصدر بزيادة نقدية بما لا يقل عن 100 مليون جم ولا يزيد عن 200 مليون وفقا لما تحدده الجمعية العامة غير العادية وذلك بالقيمة الاسمية للسهم وتخصيص تلك الزيادة لقدامى المساهمين مع اعمال تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الاصلى فى الزيادة وذلك بعد الانتهاء من زيادة راسمال الشركة عن طريق توزيع الاسهم المجانية .


وتقوم الجمعية بتفويض رئيس مجلس ادارة الشركة او العضو المنتدب او من يفوضه فى تقديم كافة النماذج والمستندات اللازمة لقيد حق الاولوية فى الاكتتاب وتحديد مدة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الاصلى وتاريخ بدء التداول ونهايته وذلك بعد التنسيق مع كل من شركة مصر المقاصة والايداع والقيد المركزى والبورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية.