TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجهاز القومى الاتصالات: شركات المحمول بمصر تتجاوز النسبة القانونية بسوء الخدمة

الجهاز القومى الاتصالات: شركات المحمول بمصر تتجاوز النسبة القانونية بسوء الخدمة

رصد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عبر تقريره ربع السنوى، تدنى خدمات المحمول المقدمة من شركات فودافون وموبينيل واتصالات مصر، وفقا لـ "المصري اليوم".

وكشف التقرير ـ بحسب الصحيفة ـ  زيادة نسبة فشل بدء المكالمات عن الحدود المسموح بها فى الترخيص لدى الشركات الثلاث فى القاهرة والمحافظات، واتهم مصدر حكومى جهاز الاتصالات بعدم محاسبة الشركات، لافتا إلى أن القانون يُجيز سحب الترخيص حال عدم التزامها.

كما أفاد التقرير ارتفاع نسبة فشل بدء المكالمات فى فودافون عن الحد المسموح به بالترخيص (٢%)، فى بنها ودمياط وكفرالشيخ والمحلة والمنصورة وشبين الكوم، وزيادة نسبة فشل إتمام المكالمات بالشركة عن الحد المسموح به (٢%)، فى دمياط وكفرالشيخ والفيوم، وزيادة نسبة سوء جودة الصوت عن الحد المسموح به (١٠%) فى كفرالشيخ ودمياط وشبين الكوم، وأفاد التقرير بأنه المعدل الأعلى بين شركات المحمول.

وكشف التقرير عن زيادة نسبة فشل المكالمات فى موبينيل عن الحد المسموح به فى دهب (جنوب سيناء)، ورصد التقرير زيادة نسبة فشل بدء المكالمات بشركة اتصالات مصر عن الحد المسموح به فى شرق وجنوب القاهرة.

أكد التقرير ـ وفقا لـ "المصري اليوم" ـ نجاح موبينيل فى اختبار إتمام المكالمات، وأن الشركة لم تتجاوز الحد المسموح به لفشل إتمام المكالمات، مقارنة بـ«فودافون واتصالات مصر».

وكشف أن فودافون الوحيدة التى زادت فيها درجة سوء الصوت عن الحد المسموح به (١٠%)، وسجل التقرير زيادة نسبة سوء جودة الصوت فى فودافون بمناطق كفرالشيخ ١٣.٢%، ودمياط ١٢.١%، وشبين الكوم ١١.٦%.

وقال مسؤول حكومى ـ بحسب المصدر نفسه ـ إن الجهاز لديه آليات قانونية لمحاسبة الشركات بشأن تدنى جودة الخدمات ولم يُفعّلها حتى الآن، مشيرا إلى تراجع الخدمات وأن الجهاز لم يحرك ساكنا، مطالبا بإلزام الشركات بخطة زمنية لتحسين جودة الخدمات، أو تطبيق العقوبات الواردة بالقانون ضدها، لافتا إلى أنها تتضمن غرامات تصل إلى حد سحب الترخيص حال عدم التزام الشركة.