TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موبينيل" تؤكد مفاوضات "أوراسكوم للاتصالات" لشراء أبراج المحمول

"موبينيل" تؤكد مفاوضات "أوراسكوم للاتصالات" لشراء أبراج المحمول
اورنج
OREG
-8.53% 10.89 -0.98


أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" عن عقدها مفاوضات مع بعض الكيانات بشأن بيع جزء من ابراج التليفون المحمول المملوكة للشركة.


واضافت الشركة في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، انها لم تتخذ بعد أية اجراءات فعلية في هذا الشأن.


جاء ذلك رداً من الشركة على استفسارات البورصة حول ما نشر من بيانات صحفية تفيد بقيام شركة اوراسكوم للاتصالات والإعلام بالمنافسة على شراء الأبراج المعدنية لموبينيل.


وذكرت البيانات الصحفية المنشورة أمس، ان شركة اوراسكوم للاتصالات والإعلام تنافس بقوة احد الكيانات الاجنبية الموجودة بعدد من الاسواق الرائدة بالمجال، على الفوز  بصفقة الابراج المعدنية لشبكات المحمول والتى طرحتها الشركة المصرية لخدمات المحمول موبينيل (EMOB) منذ عدة اشهر ومن المنتظر حسمها خلال الاشهر القليلة المقبلة.


وقال مصدر مطلع على الصفقة، ان موبينيل تعتزم بيع الابراج المعدنية للمحمول على اكثر من مرحلة لافتا الى ان معايير التقسيم لا ترتبط بالتوزيع الجغرافى للابراج الا ان معظم الابراج التى تسعى لبيعها تقع خارج محافظتى القاهرة والاسكندرية.


وكان ايف جوتيه العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل قد كشف ان شركته اقتربت من حسم الفائز بصفقة الابراج المعدنية للمحمل فى اطار البدائل المتاحة لتسوية مديونياتها.


وأشار الى ان الشركات المتنافسة عليها تتضمن شركة مصرية.


وفى سياق متصل كشفت مصادر وثيقة الصلة بالصفقة، انه من المرجح طرح 20% من ابراج موبينيل فى المرحلة الاولى المنتظر حسمها خلال الاشهر القليلة المقبلة وتتراوح استثماراتها ما بين 1.2 و 1.3 مليار جنيه.


وكانت شركة انجليزية قد بدات فى محادثات مع بنك حكومى للحصول على تمويل قيته المبدئية تصل الى 650 مليون جنيه للتنافس على صفقة موبينيل.
كان مجلس ادارة شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة قد وفق بجلسته المنعقدة الخميس الماضي، على قيام الشركة بتأسيس شركات جديدة او الاشتراك مع الغير في تاسيس شركات او شراء اسهم شركات الاموال او زيادة رؤوس أموالها بغرض العمل في كافة المجالات والمشاريع الحيوية اللازمة لسد احتياجات المواطنين في المجالات المختلفة.