TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية للاستثمارات" تستحوذ على باقى أسهم "القاهرة للتنمية وصناعة السيارات- بيجو"

"العربية للاستثمارات" تستحوذ على باقى أسهم "القاهرة للتنمية وصناعة السيارات- بيجو"
القاهرة / عمرو عادل/ خاص مباشر

قال أدهم همام، عضو مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، أن شركته إستحوذت على كامل أسهم شركة "القاهرة للتنمية وصناعة السيارات"، المملوكة لها بنسبة 90%، والوكيل الحصرى لسيارات "بيجو" فى مصر.

وأضاف همام، فى اتصال هاتفي مع "مباشر" :"رفعنا حصتنا فى أسهم القاهرة للسيارات بعد شراء الـ10% المتممة للشركة لنكون بذلك المالك الكامل لها".

يذكر أن السعر العادل لسهم شركة "القاهرة لصناعة السيارات، وفقا لشركة "فرست للاستشارات المالية" يبلغ 1128 جنيه، وذلك على أساس إفتراض إستمرارية نشاط الشركة.

وأعلنت العربية للاستثمارات فى وقت سابق عن ضخ استثمارات إضافية فى شركة القاهرة للسيارات والتى ستظهر تباعاً خلال الفترة القادمة.

وأشار أدهم همام، والذى يشغل أيضاً العضو المنتدب لشركة "القاهرة للتنمية وصناعة السيارات"، أن الصفقة تمت على نحو 31 ألفاً و308 سهم بقيمة إجمالية تبلغ 33.656 مليون جنيه.

وقالت الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، فى بيان يوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة تأتى كبداية للخطة الطموحة التى يضعها مجلس الإدراة الحالى لتقنين أوضاع الشركات المملوكة والتابعة، حيث يسعى إلى تنفيذ مجموعة من السياسات الجديدة من شأنها تعظيم قيمة سهم الشركة للوصول إلى قيمته الحقيقية.

وكشف همام، عن أن "العربية للاستثمارات" ستسعي إلى طرح أسهم "القاهرة للسيارات" فى البورصة خلال العام القادم 2015.

وقال همام فى تصريحات صحفية سابقة، أن شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات تمضى حالياً فى إجراءت زيادة رأس المال من 7 ملايين يورو إلى 17 مليون يورو بما يعادل 100 مليون جنيه تقريباً، متوقعاً تغطية  70 % من الزيادة قبل نهاية العام الحالى، على أن يشهد الربع الأول من عام 2015 الاكتتاب فى  30 % المتبقية.

وحققت شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه خلال الــ 9 أشهر الأولى من العام الحالى من خلال بيع ما يقرب من 5 آلاف سيارة، وتستهدف الشركة الوصول لبيع 7 آلاف سيارة بقيمة مليار جنيه بنهاية 2014.

يبلغ رأسمال "العربية للاستثمارات" المصدر والمدفوع 534.6 مليون جنيه موزع على عدد 534.6 مليون سهم بقيمة إسمية جنيه واحد للسهم.