TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اوراسكوم للاتصالات" تؤكد تنافسها على رخص "المحمول" في الأسواق الأوربية و الأفريقية

"اوراسكوم للاتصالات" تؤكد تنافسها على رخص "المحمول" في الأسواق الأوربية و الأفريقية
أعلنت شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا القابضه عن استمرارها في البحث خلال المرحلة المقبلة علي نشاط الرئيسي في قطاعي المحمول و الكابلات البحرية عبر المنافسة علي رخص الجيل الرابع للمحمول في عدد من الاسواق الاوربية و الافريقية.

واكدت الشركة في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، عن التزامها بالافصاح عن اية معلومات جوهرية.

جاء ذلك رداً من الشركة حول ما تم نشرة من بيانات صحفية في وقت سابق بخصوص سعى الشركة للحصول على فرص استثمارية جديدة فى اوروبا وافريقيا.

كان رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، قد كشف عن أن شركته ستركز خلال المرحلة المقبلة على نشاطها الرئيسى فى قطاعي المحمول والكابلات البحرية عبر المنافسة على رخص "الجيل الرابع" للمحمول فى عدد من الأسواق الأوروبية والأفريقية.

وأشار ساويرس، فى حوار مع "أموال الغد"، إلى أن الشركة حددت 3 دول ستسعى للمنافسة فيها على رخص لتقديم خدمات المحمول خلال العام المقبل ، حيث تنتمي هذه الدول لفئة الأسواق الأقل تشبعًا والأكثر نموًا بما يؤهلها لأن تصبح فرص استثمارية مربحة في المستقبل ، رافضاً الإفصاح عن ماهية تلك الأسواق لدواعي المنافسة، مشيراً إلى أن الشركة تتمتع بملاءة مالية كبيرة تمكنها من تنفيذ خطط توسعية على المدى القريب.

ولفت ساويرس، إلى أن شركته ستعمل على تركيز خططها فى الاستثمارات الكبرى من خلال إعادة النظر فى العلاقة بين القطاعات المختلفة التى تعمل بها لتكوين كيان قوي قائم على نفس الرؤية الاستراتيجية، مشددًا على أن الهيكل الحالي لأوراسكوم القابضة جاء بعد الإنفصال بينها وبين أوراسكوم تليكوم، وأنه ليس قائمًا على رؤية مشتركة تتضمن أي تداخلات بينهما.

وتعمل "أوراسكوم" في مجال تشغيل شبكات الاتصال المتنقلة (جي أس أم) وتوزيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية بما في ذلك الهواتف النقالة وملحقاتها، وتوفير شبكة الانترنت وخدمات الاعلام، وشركات الكابلات، وعمليات الاتصالات المتنقلة في مصر، وكوريا الشمالية ولبنان.