TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اﻹسكان": 30% من "دار مصر" للإسكان المتوسط ينطبق عليها مبادرة التمويل العقارى

"اﻹسكان": 30% من "دار مصر" للإسكان المتوسط ينطبق عليها مبادرة التمويل العقارى

أعلنت وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن نحو 30 % من وحدات مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، الذى يستهدف تنفيذ  150 ألف وحدة سكنية، سينطبق عليها مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، والذى تتراوح فائدته بين 7 و 8  % للوحدات التى تتراوح قيمتها بين 300 إلى 400 ألف جنيه، منها مدن ستدخل وحداتها بالكامل ضمن المبادرة.

وقال خالد عباس، مساعد وزير اﻹسكان للشئون الفنية، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه "مباشر" إن المدن التى ستدخل بالكامل ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، هى السادات وبدر والعاشر من رمضان، حيث لن تزيد قيمة الوحدات فى المدينتين عن 400 ألف جنيه.

وأضاف عباس ـ بحسب البيان الصحفي ـ إلى أنه ما دون هذه الوحدات التى سينطبق عليها مبادرة التمويل العقارى، سيتم تطبيق شروط التمويل العقارى العادى، وفقا لاختيارات الفائز بالوحدة عقب إجراء القرعة العلنية على الوحدات.

وأكد مساعد وزير اﻹسكان للشئون الفنية، أن نظام الدفع اﻷول الذى حددته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سيكون بلا فوائد بنكية، حيث سيقوم المتقدم بدفع 10 % من قيمة الوحدة عند الحجز، ومثلها عند فوزه بالوحدة، والباقى على 16 قسطا، ربع سنوى، بقيمة 5 % من قيمة الوحدة.

وتبلغ المرحلة اﻷولى من مشروع اﻹسكان المتوسط، " دار مصر" ، 30 ألف وحدة سكنية، فى 8 مدن جديدة، هى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات،  بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب"، بمساحات تتراوح بين 100 إلى 150 مترا، وسيبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل فى فروع بنك التعمير واﻹسكان.