TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد الغرف التجارية يستنكر تثبيت أسعار الحديد بمصر رغم انخفاضها عالميا

اتحاد الغرف التجارية يستنكر تثبيت أسعار الحديد بمصر رغم انخفاضها عالميا

استنكر أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، وفقا لـ "الأهرام" موقف المصانع من تثبيت أسعار الحديد بمصر، رغم انخفاضها عالميا، مرجعا موقف المصانع المحلية إلى عدم وجود منافسة بالسوق .

استقرت أسعار الحديد مع بداية شهر نوفمبر، ليسجل سعر الطن 5235 جنيها للبيع للمستهلك، فيما استقر عند 4957 جنيها للطن تسليم المصنع، و5105 للوكيل والتاجر.

وأوضح الزينى ـ بحسب "الأهرام" ـ أن قرار وزير التجارة والصناعة بفرض رسوم حماية على الحديد المستورد حد من المنافسة التى كانت فى صالح المستهلك، مشيرا إلى أنه كان لابد من تخفيض السعر هذ الشهر بمعدل 300 جنيه فى الطن، على غرار الأسعار العالمية، بحيث لا يتعدى السعر مستوى 4600 جنيه لتسليم المصنع.

وأكد أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الأسعار شهدت استقرارا هذا الشهر مقارنة بشهر أكتوبر الماضى، رغم تراجع الأسعار العالمية للحديد بنحو 50 دولارا لطن البليت، وهو المادة الخام الأساسية للحديد، أى بنسب تراجع تصل إلى 20%.

وكان الاتحاد العربي للحديد والصلب قد توقع ارتفاع الطلب على منتجات الصلب في مصر بنسبة 10%، بدلا من 7% في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن العام المقبل سيزيد حجم الاستهلاك إلى 8.9 مليون طن، مقارنة بنحو 8.1 مليون طن هذا العام.