TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: زيادة أعداد السائحين بمصر 200% خلال سبتمبر

وزير: زيادة أعداد السائحين بمصر 200% خلال سبتمبر

قال هشام زعزوع وزير السياحة المصري، وفقا لـ "الأهرام" إن قطاع السياحة شهد معدلات نمو قياسية خلال الأشهر الستة الماضية، ما يؤكد نجاح جميع الجهود والخطط، التى وضعتها الوزارة لاستعادة معدلات النمو التى حققها القطاع قبل ثورة 25 يناير.

وأشار الوزير بحصب الصحيفة إلى أن حركة السياحة لمصر حققت معدلات نمو خلال شهر يوليو الماضى بنحو 76.7%، مقارنة بنحو 20% عن نفس يوليو 2013، فيما سجلت معدلات نمو السياحة الوافدة لمصر خلال شهر سبتمبر الماضى نحو 193.5%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى.

وكشف زعزوع ـ وفقا لـ "الأهرام" ـ عن استراتيجية تعدها الوزارة حاليا لدعم السياحة النيلية بالتعاون مع القطاع الخاص، كأهم أهم المنتجات التى ستشهد نموا ملحوظا خلال الفترة المقبلة.وأكد استمرار الحملات الترويجية للمقاصد السياحية عبر الإنترنت على مستوى العالم، والتى تم رصد 4.5 مليون دولار لها.

ومن جانبه، قال أنيس إكليمندوس رئيس الغرفة الأمريكية بالقاهرة إن تمتلك جميع مقومات النجاح فى صناعة السياحة والتعافى بسرعة كبيرة، فلديها الشمس والشواطئ، والفنادق والعمالة المؤهلة، مما يعزز من قدرة القطاع على دفع عجلة الاقتصاد.

وكان وزير السياحة هشام زعزوع، قد بحث مع السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجتو، سبل دعم السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر، ودعم تشغيل طيران مباشر بين البلدين، والبحث حول آليات جديدة للدعم خاصة بعد وقف خطى طوكيو وأوساكا إلى القاهرة.

وتوقعت مجموعة هيلتون العالمية أن تتحسن حركة السياحة الوافد إلى المقصد السياحي المصري، مشيرا إلى أن الربع الثالث من العام الحالي كان هناك تحسن ملحوظ في الإشغالات الفندقية في القاهرة والبحر الأحمر.