TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البورصة" توقف التعامل علي "اوراسكوم للاتصالات" لحين الرد علي استفساراتها

"البورصة" توقف التعامل علي "اوراسكوم للاتصالات" لحين الرد علي استفساراتها
قررت ادارة البورصة ايقاف التعامل على اسهم شركة "اوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا القابضه" اعتبارا من جلسة تداول اليوم الموافق 29 اكتوبر 2014 لحين الرد على استفساراتها.

وذكرت جريدة المال في عددها الصادر اليوم، أن شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا وافقت على التنازل عن ترخيص توريد خدمات الكابلات البحرية فى السوق المصرية عبر كابل مينا المالكة له مقابل تشغيل الكابل المعطل نتيجة تعثر الحصول على الموافقات اللازمة للحفر من جهات سيادية منذ مطلع 2012 .

واضافت الصحفيه أنه تم التنازل منذ شهرين عبر استحداث بند يلزم اوراسكوم بعدم منافسة الشركة المصرية للاتصالات على توريد خدمات الكابلات البحرية بمصر وذلك فى الاتفاقية الموقعة بين الطرفين يناير الماضى والتى اتاحت ل OTMT استكمال مد مينا على كابلات المصرية للتغلب على عقبة الموافقات الامنية الخاصة بالحفر .

وذكرت صحفية المال في عددها اليوم، أن كلا من اوراسكوم للاتصالات والمصرية للاتصالات وقعتا اتفاقية حق استخدام بنظام IRU لعدد 2 شعرة الياف ضوئية على الكابل الخاص بالمصرية للاتصالات بين محطتى الانزال البحرى لشركة مينا التابعة لاوراسكوم فى منطقتى الزعفرانة بالبحر الاحمر وابو تلات بالبحر المتوسط وذلك لاستكمال مسار كابل مينا البحرى داخل الاراضى المصرية لمدة 20 عام مقابل 30 مليون دولار وفقا لافصاح اوراسكوم .

وأشار الصحفيه أن الاتفاقية جاءت فى محاولة من اوراسكوم لتجاوز عقبات استكمال مد الكابل داخل الاراضى المصرية المنطقة الواقعة بين الزعفرانة وابو تلات لتعثر حصولها على الموافقات الامنية اللازمة للحفر من جهات سيادية بعد ان كانت اوراسكوم قد انتهت فعليا من عمليات الحفر الخارجية مطلع 2012 التى بداتها منذ حصولها على الترخيص نهاية 2007.