TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحديد والصلب" تنفي مخاطبة الاستثمار لزيادة راسمالها بمليار جنيه

"الحديد والصلب" تنفي  مخاطبة الاستثمار لزيادة راسمالها بمليار جنيه
نفت شركة الحديد والصلب قيام مجلس ادارة الشركة بمخاطبة اى جهة بمقترح زيادة رأس مال الشركة بمقدار مليار جنيه.

جاء ذلك ردا على استفسارات البورصة بشأن قيام الشركة بمخاطبة وزارة الاستثمار بمقترح مجلس الادارة بزيادة رأس مال الشركة بمقدار مليار جنيه.

كانت بيانات صحفية قد ذكرت أول أمس ترقب شركة الحديد والصلب إصدار أشرف سالمان، وزير الاستثمار، قراراً بالبت فى طلب تقدم به مجلس إدارة الشركة، للنجاة من شبح التعثر، وطالبت الشركة، من خلال المقترح المقدم إلى الوزارة، بزيادة رأسمال الشركة فى البورصة، لتوفير نحو مليار جنيه، وضخ أموال جديدة، لتنفيذ خطة إنقاذ سريعة، بعد تعطل 75% من قوة الإنتاج.

وقال مصدر مسؤول بالشركة إن المقترح تقدم به مجلس الإدارة إلى وزير الاستثمار، بهدف توفير حل جذرى، بعيداً عن خزانة الدولة، وبعد تراجع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، عن وعوده، ورفض البنوك العامة تمويل الشركة، سوى بضمانة حكومية.

وأضاف المصدر: «أرسلنا مقترحات إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، والوزراء المعنيين، وطرحنا فكرة رفع رأس المال إلى مليار جنيه، من خلال البورصة».

اعتمد مجلس ادارة شركة الحديد والصلب المصرية، القوائم المالية المعدلة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014، بتحقيق صافي خسارة بلغت 962.2 مليون جنيه مقابل 867.7 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي. بزيادة في الخسائر بلغت 11 %.