TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس ادارة "بلتون" يعتمد زيادة رأس المال بواقع توزيع سهم لكل سهمين

مجلس ادارة "بلتون" يعتمد زيادة رأس المال بواقع توزيع سهم لكل سهمين
بلتون القابضة
BTFH
-9.23% 2.95 -0.30
اعتمد مجلس ادارة شركة بلتون المالية القابضة، بجلسته المنعقدة أمس زيادة رأسمال الشركة المصدر من 83.655 مليون جنيه الى 125.483 مليون جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل سهمين.


وبناء عليه قررت ادارة البورصة اعادة التعامل على اسهم الشركة اعتبارا من الساعة 11:10 من جلسة تداول اليوم.



ووافق المجلس على زيادة راسمال الشركة بما لا يقل عن 100 مليون جنية ولايزيد عن 200 مليون جنيه وذلك بالقيمة الاسمية لقدامى المساهمين بعد الانتهاء من زيادة راس المال عن طريق الاسهم امجانية، وذلك في اطار تدعيم الانشطة الحالية للشركة والعمل على التوسع في القطاع المالي غير المصرفي في الفترة المقبلة.

ووافق المجلس على مشروع نظام الاثابة والتحفيز المعروض على المجلس بشأن منح اسهم للعاملين بالشركة.

كانت بلتون قد أعلنت أنها ستوزع سبعة جنيهات للسهم عن أرباح عام 2013 ولكنها جمدت القرار لاحقا مع سعيها للاستحواذ على حصة في المجموعة المالية-هيرميس في استثمار مشترك مع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس في منتصف هذا العام، ولم يكلل مسعاها بالنجاح، ولكن التوزيعات النقدية لم تدخل أيضا جيب مساهمي بلتون.

وقرر مجلس إدارة الشركة في وقت سابق عدم إجراء توزيعات نقدية على المساهمين والاستفادة بالسيولة النقدية في التوسعات المستقبلية للشركة.

وقال علاء سبع رئيس بلتون فى تصريحات سابقة :"قرار توزيع أرباح 2013 تمت الموافقة عليه في ظروف معينة ولكنها تغيرت الآن رأسا على عقب وسياستنا أيضا تغيرت.

وبلتون واحدة من أكبر المؤسسات المالية في مصر وتدير أصولاً بنحو 30 مليار جنيه، ويتبعها نحو 18 شركة متخصصة في أنشطة الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

يبلغ رأسمال شركة بلتون المصدر والمدفوع 83.6 مليون جنيه موزعاً على 41.827 مليون سهم بقيمة إسمية جنيهين للسهم.